Thursday 17th October 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي جين بينغ يشجع الطلاب على المشاركة بنشاط في الابتكار العلمي والتكنولوجي 

منذ 5 ساعات في 17/أكتوبر/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CSRNN/

 

شجع الرئيس الصيني شي جين بينغ ممثلي الطلاب المشاركين في مسابقة الابتكار الصينية الدولية لطلاب الجامعات 2024 على تعزيز روح العلم والمشاركة بنشاط في الابتكار التكنولوجي.

وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات في رسالة رد إليهم.

وفي الرسالة، أشاد شي بالطلاب لاتخاذهم المسابقة منصة لتطبيق معارفهم المكتسبة في الفصول الدراسية والمختبرات لحل المشكلات العملية، وصقل قدراتهم في الممارسة المبتكرة وتعزيز الصداقة بين الشباب الصيني والدولي من خلال التعلم المتبادل.

وأشار شي إلى أن الشباب قوة دافعة مهمة وراء الابتكار، داعيا الطلاب إلى المساهمة في تعزيز التبادلات العلمية والتكنولوجية بين الصين والدول الأخرى، فضلا عن دفع التقدم العلمي والتكنولوجي.

وحثّ شي المجتمع ككل على الاهتمام بنمو الشباب وتنميتهم، وتعزيز مناخ موات للابتكار وريادة الأعمال، وتوفير منصة موسعة للشباب لإظهار مواهبهم بشكل أفضل ضمن سعي البلاد لدفع التحديث الصيني النمط.

واجتذبت المسابقة في هذا العام أكثر من 20 مليون طالب جامعي من 153 دولة ومنطقة. وأقيمت المباراة النهائية يوم الثلاثاء الماضي في شانغهاي.

وتهدف المسابقة، التي تشارك في تنظيمها وزارة التربية والتعليم والسلطات ذات الصلة والحكومات على مستوى المقاطعات، إلى توفير منصة لطلاب الجامعات من الداخل والخارج للمشاركة في الابتكار وريادة الأعمال والتبادلات والتعاون.

*CGTN Arabic

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *