Wednesday 16th October 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي جين بينغ يلقي خطابا مهما خلال حفل استقبال في بكين احتفالا بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

منذ أسبوعين في 03/أكتوبر/2024

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

بكين 3 أكتوبر 2024 (شينخوا) أُقيم في قاعة الشعب الكبرى في بكين مساء يوم 30 سبتمبر الماضي حفل استقبال كبير للاحتفال بالذكرى السنوية الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية. وحضر شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، حفل الاستقبال وألقى خطابا مهما أشار فيه إلى أنه وعلى مدار السنوات الـ75 الماضية منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية، قام الحزب بتوحيد وقيادة أبناء الشعب بمختلف قومياتهم في البلاد للكفاح بلا هوادة، وخلق معجزتين كبيرتين متمثلتين في التنمية الاقتصادية السريعة والاستقرار الاجتماعي طويل الأمد، فيما شهدت الصين تغييرات هائلة ودخل إحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية عملية تاريخية لا رجعة فيها، مؤكدا أنه وفي المسيرة الجديدة خلال العصر الجديد، سيحقق الشعب الصيني المزيد من الإنجازات الرائعة ويقدم مساهمات أكبر للقضية النبيلة المتمثلة في السلام والتنمية للبشرية.

وترأس لي تشيانغ حفل الاستقبال. وحضر الحدث كل من تشاو له جي و وانغ هو نينغ و تساي تشي و دينغ شيويه شيانغ و لي شي و هان تشنغ، فيما تجمّع ما يقرب من 3000 شخص من داخل وخارج البلاد للاحتفال بالذكرى السنوية الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وتألقت ردهة المأدبة في قاعة الشعب الكبرى بالأضواء الساطعة حيث غمرتها الأجواء الاحتفالية الدافئة، فيما برز الشعار الوطني المهيب فوق منصة الرئاسة، وبدا الرقمان لعامي “1949- 2024” بأحرف كبيرة لافتة للأنظار على خلفية الأعلام الحمراء الزاهية.

وفي حوالي الساعة 5:30 مساء، وعلى أنغام “أغنية الترحيب” المبهجة، مشى شي وزملاؤه إلى ردهة المأدبة، ملوحين بأيديهم ترحيبا بالحضور لتعمّ القاعة موجات من التصفيق الحار.

وفي بداية حفل الاستقبال، وقف جميع الحضور لإنشاد النشيد الوطني، حيث تردد صدى ألحان “مسيرة المتطوعين” المهيبة في جميع أنحاء الردهة.

ووسط صوت الأبواق الصاخب، تقدّم شي إلى منصة الرئاسة وألقى خطابا مهما استهلّه بتقديم الاحترام الكبير نيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة لأبناء الشعب بمختلف قومياتهم في البلاد، وضباط وجنود جيش التحرير الشعبي الصيني وقوات الشرطة المسلحة الشعبية، والأحزاب السياسية غير الشيوعية والشخصيات ممن ليس لها انتماء حزبي. كما قدّم تحياته الصادقة للمواطنين في منطقتي هونغ كونغ وماكاو الإداريتين الخاصتين وتايوان والصينيين المغتربين، كما أعرب عن الامتنان الصادق للدول الصديقة والأصدقاء الدوليين الذين يهتمون ويدعمون تنمية جمهورية الصين الشعبية.

وأكد شي أن دفع بناء الصين لتصبح دولة قوية وإحياء النهضة الوطنية على نحو شامل من خلال التحديث الصيني النمط هو المهمة المركزية للحزب والدولة خلال المسيرة الجديدة في العصر الجديد، مشيرا إلى أن أفضل طريقة لإحياء الذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية تتمثل في مواصلة المضي قدما بهذه القضية العظيمة غير المسبوقة. وشدد على أنه ومن أجل تعزيز التحديث الصيني النمط، من الضروري التمسك دائما بالدور الأساسي للحزب في الاضطلاع بقيادة الوضع العام وتنسيق الجهود بين كافة الأطراف، وصون سلطة اللجنة المركزية للحزب وقيادتها المركزية الموحدة بحزم، ومواصلة تعزيز إدارة الحزب بصرامة على نحو شامل، وتوجيه التحول الاجتماعي العظيم من خلال التحول الذاتي للحزب. وأكد ضرورة الالتزام الدائم بمسار الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، وتعميق الإصلاح على نحو شامل والانفتاح بشكل أوسع على العالم الخارجي، وتركيز الجهود في دفع التنمية عالية الجودة وضمان الإمساك بمستقبل تنمية وتقدم البلاد بقوة ليكون في أيدي الشعب الصيني. وشدد على ضرورة التمسك دائما بالنهج المتمحور حول الشعب والعمل من أجله والاعتماد عليه في كل شيء نقوم به، وتمكين جميع أبناء الشعب من جني ثمار الإصلاح والتنمية من خلال العمل الجاد بشكل مشترك، مؤكدا على ضرورة اتباع مسار التنمية السلمية دائما، ورفع راية السلام والتنمية والتعاون والمنفعة المتبادلة عاليا، وتعزيز السلام والاستقرار العالميين والتقدم المشترك للبشرية.

وأكد شي على أن تحقيق النهضة الوطنية هو تطلع مشترك لجميع أبناء وبنات الأمة الصينية، بمن فيهم مواطنو هونغ كونغ وماكاو وتايوان، قائلا إن من الضروري التطبيق الشامل والمحكم لمبادئ “دولة واحدة ونظامان” و”أهالي هونغ كونغ يديرون شؤون هونغ كونغ” و”أهالي ماكاو يديرون شؤون ماكاو” ودرجة عالية من الحكم الذاتي بثبات لا يتزعزع، ومن اللازم الحفاظ على الازدهار والاستقرار طويلي الأمد وتعزيزهما بحزم في هونغ كونغ وماكاو.

وقال شي إن تايوان جزء متكامل من السيادة المقدسة للصين، وإن أبناء الشعب على جانبي مضيق تايوان مرتبطون مع البعض بالدم، ما يوجب علينا التمسك بمبدأ الصين الواحدة و”توافق 1992″، وتعميق التعاون والتبادلات الاقتصادية والثقافية عبر مضيق تايوان، وإقامة روابط أوثق بين أبناء الشعب عبر مضيق تايوان، ومعارضة أي أنشطة انفصالية ساعية إلى “استقلال تايوان” بشكل حازم، مؤكدا أن تحقيق إعادة التوحيد الوطني الكامل هو تيار لا رجعة فيه، وهو المكان الذي تكمن فيه المصلحة الوطنية العليا، وما يرغب فيه الشعب، ولا أحد يستطيع أن يوقف عجلة التاريخ.

وقال شي إن البشرية تتشارك في كوكب الأرض، وإن شعوب مختلف الدول تتشارك مستقبلا مشتركا. من الضروري تكريس القيم المشتركة للبشرية، والدعوة إلى عالم متساو ومتعدد الأقطاب بشكل منظم، وعولمة اقتصادية شاملة ومفيدة عالميا. كما يتوجب تعزيز تنفيذ مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي ومبادرة الحضارة العالمية، والمشاركة بنشاط في إصلاح منظومة الحوكمة العالمية وبنائها، والعمل سويا على بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية.

وأشار شي إلى أنه وبعد الجهود المضنية على مدار الـ75 سنة الماضية، كشفت عملية التحديث الصيني النمط عن فصل رائع وبشّرت بآفاق واعدة. وفي نفس الوقت، لن يكون الطريق نحو الأمام سلسا دائما، فيما ستكون الصعوبات والعقبات أمرا لا مفر منه. يجب علينا أن نبقى واعين للمخاطر المحتملة وعلى أهبة الاستعداد لمواجهتها، والتغلب بحزم على عدم اليقين والتحديات والأزمات غير المتوقعة. وبذلك، لن تستطيع أي صعوبات أن تعيق تقدم الشعب الصيني.

ووسط إيقاعات الموسيقى المبهجة، رفع الضيوف المحليون والدوليون أكوابهم للاحتفال بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، متمنيين الازدهار للصين والسعادة والصحة للشعب الصيني، والصداقة الدائمة بين الشعب الصيني وشعوب العالم.

كما حضر حفل الاستقبال وانغ يي و ين لي و شي تاي فنغ و ليو قوه تشونغ و لي قان جيه ولي شو لي و لي هونغ تشونغ و خه وي دونغ و خه لي فنغ و تشانغ يو شيا و تشانغ قوه تشينغ و تشن ون تشينغ و لي روي هوان و ون جيا باو و جيا تشينغ لين و تشانغ ده جيانغ و يوي تشنغ شنغ و لي تشان شو و وانغ يانغ و لي لان تشينغ و تسنغ تشينغ هونغ و وو قوان تشنغ و لي تشانغ تشون و خه قوه تشيانغ و ليو يون شان و وانغ تشي شان و تشانغ قاو لي، فضلا عن كبار المسؤولين في أمانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني واللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ومجلس الدولة ومحكمة الشعب العليا والنيابة الشعبية العليا والمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني واللجنة العسكرية المركزية والمتقاعدين من المناصب القيادية.

وحضر حفل الاستقبال أيضا كبار المسؤولين في الإدارات المركزية وبلدية بكين وقادة اللجان المركزية للأحزاب السياسية غير الشيوعية واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة وممثلون عن الشخصيات غير الحزبية وممثلو الأشخاص البارزين من مختلف القطاعات وبعض نواب المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني وبعض أعضاء المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وممثلو الجنرالات والمسؤولين المخضرمين وأزواج قادة الحزب والدولة الراحلين الموجودون حاليا في بكين وممثلو الحاصلين على وسام الجمهورية ووسام الصداقة وميدالية أول يوليو وميدالية أول أغسطس والألقاب الفخرية الوطنية وممثلو العمال النموذجيين الوطنيين والأفراد المثاليين وممثلو الوفد الرياضي الصيني للألعاب الأولمبية والألعاب البارالمبية في باريس وممثلو الأفراد المثاليين الذين يدعمون الجيش وعائلات الشهداء والمحاربين والثوريين المعوقين والعسكريين المتقاعدين وبعض ممثلي النماذج المثالية الذين حضروا اجتماعا لتكريمهم على مساهماتهم في الوحدة والتقدم الإثنيين وممثلو الأقليات الإثنية وشخصيات من منطقتي هونغ كونغ وماكاو الإداريتين الخاصتين ومواطنو تايوان وممثلو الصينيين المغتربين الموجودون حاليا في بكين والمبعوثون الدبلوماسيون للدول الأجنبية وممثلو المنظمات الدولية وبعض الخبراء والأصدقاء الأجانب.

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات