Sunday 28th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

السفير الصيني لدى الجزائر يقوم بزيارة عمل إلى ولاية سطيف

منذ شهرين في 03/مارس/2024

شبكة طريق الحرير  الإخبارية/ خاص/

عبد القادر خليل

 

يقوم سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الجزائر ، السيد لي جيان بزيارة عمل إلى ولاية سطيف، يومي 4 و5 مارس الجاري. وتندرج الزيارة في إطار تعزيز أواصر الصداقة والتعاون المثمر التي تربط البلدين الصديقين الصين والجزائر.

ويتضمن برنامج الزيارة لقاءات ومباحثات رفيعة المستوى مع كبار مسؤولي ولاية سطيف وعلى رأسهم السيد الوالي، وممثل وزير التجارة وترقية الصادرات، وممثل الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، ورئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية الصينية، إلى جانب رجال أعمال ورؤساء العديد من الشركات الصينية والجزائرية.

وستسهم هده اللقاءات في توطيد العلاقات بين الطرفين، وتبادل الأفكار والاقتراحات التي من شأنها إثراء التعاون وفتح آفاق رحبة للاستثمار وإبرام اتفاقيات التعاون والشراكة بين المؤسسات الجزائرية ومثيلاتها الصينية. 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة  لولاية سطيف، على غرار ولايات جزائرية أخرى زارها السيد لي جيان مند قدومه إلى الجزائر، تبرز الأهمية الكبيرة التي توليها الصين للجزائر، ورغبة الجانب الصيني في توسيع مجالات الشراكة والاستثمار، أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسسات الجزائرية والصينية ومواصلة مساهمة المؤسسات الصينية في إنجاز مختلف المشاريع التنموية في ربوع الجزائر العميقة.

ومن ناحية أخرى، وتعزيزا لمبادئ الصداقة والتضامن الدي تميز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تجاوزت ستة عقود من الزمن، حيث كان البلدان دائما إلى جانب بعضيهما في شتى المواقف والأوقات، سيشرف السفير في بداية زيارته إلى مدينة سطيف على تقديم هبة صينية تتمثل في تجهيزات طبية حديثة إلى المركز الجامعي بسطيف، حيث سيكون له لقاءا مع مسؤولي هدا المرفق الطبي الحيوي الهام محليا وجهويا، بل ووطنيا.

 

عبد القادر خليل

 

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *