Sunday 5th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

إلهام علييف – القائد المنتصر، مؤسس النصر التاريخي!

منذ 3 أشهر في 29/يناير/2024

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

إلهام علييف – القائد المنتصر، مؤسس النصر التاريخي!

الباحث والصحفي، الكاتب والناشر ايدين تاغييف

 

في العصر الحديث، تتميز الدولة القوية – النمو الاقتصادي بالعوامل كالخط السياسي الراسخ، والجيش القوي، والرعاية الاجتماعية، وغيرها من العوامل. لكن قبل كل هذه العوامل يأتي القائد القادر الذكي وصاحب الرؤية الذي يدير الدولة ويحييها ويحمي سلامتها وحقوقها ويمثلها في الساحة السياسية وتظهر التجارب التاريخية أنه نتيجة للإدارة الناجحة لشخصيات تميزت بهذه المهارات في كل العصور، فإن أسماء بلدانها تظل خالدة في الذاكرة وتبقى خالدة ولو بعد قرون. ومن بين هذه الشخصيات التاريخية، يلعب حيدر علييف دوراً خاصاً، وهو رجل دولة بارز وسياسي عالمي وقائد عظيم حصل على لقب الزعيم الوطني لشعبنا. ترتبط فترة خمسة وثلاثين عاما من تاريخ أذربيجان، والتي بدأت في أواخر الستينيات واستمرت حتى القرن الحادي والعشرين، باسم القائد العظيم حيدر علييف. اليوم، تعيش أذربيجان ذروة تاريخ الدولة مع إلهام علييف، المتابع الجدير للمسار السياسي لحيدر علييف. يتمتع إلهام علييف كرئيس بصورة سياسية مرموقة في جميع أنحاء العالم معبرا عن إرادة شعب أذربيجان. بصفته رئيسًا للبلاد، لم يوجه السياسة أبدًا قبل المصالح الوطنية لدولة أذربيجان، والأهم من ذلك، أنه لم يكن أبدًا تحت إملاءات أي دولة كبيرة أو منظمة دولية، بل كان مؤلفًا للسياسة المستقلة. وقد تأكد هذا المسار السياسي في الاستقرار السياسي والرفاهية الاجتماعية والسياسة الخارجية الناجحة والقوة الاقتصادية والجيش القوي في أذربيجان.

وفي السنوات الـ 21 الماضية، حققت أذربيجان العديد من النجاحات تحت قيادة الرئيس إلهام علييف. ومن أعظم النجاحات يأتي طريق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، حيث تم تحقيق نتائج مهمة. ومن الواضح أننا نشعر بشكل ملحوظ أن إمكانيات التعليم والرعاية الصحية والنقل والطاقة والسياحة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات قد توسعت إلى حد كبير.

على مدى العقود الماضية، نشهد تنفيذ المئات من مؤسسات الرعاية الصحية والسياحة والتعليمية، والطرق السريعة الجديدة، وكهربة وتغويز جميع المناطق، والتي تم وضعها في الخدمة نتيجة للاستراتيجية السياسية المنهجية التي حققها إلهام علييف.

خلال فترة حكم رئيس البلاد، ركز على بناء الجيش باعتباره المسألة الأكثر أهمية. وكان لكل هذا الاستعداد غرض واحد فقط – وهو رفع الجيش الأذربيجاني إلى مستوى الاستعداد الذي يمكنه من تحرير أراضينا المحتلة في فترة قصيرة من الزمن. إن تعزيز القوة الدفاعية والقدرة القتالية للجيش الوطني، وتحسين إمداداته المادية والتقنية، فضلا عن تعزيز تدابير الحماية الاجتماعية للأفراد العسكريين، تبرز كتوجهات ذات أولوية لهذه السياسة ويشير الواقع اليوم إلى أن جميع القضايا الرئيسية في المنطقة يتم حلها بإرادة الدولة الأذربيجانية. وطبعا هذا بفضل الدولة القوية والجيش القوي الذي بناه إلهام علييف. وبفضل ذكائه وبصيرته العالية، بنى الرئيس مثل هذا الجيش الذي كان الأول في التاريخ العسكري العالمي، وفتح صفحة جديدة في التاريخ العسكري بالعمليات العسكرية في كاراباخ، الجزء القديم والأبدي والذي لا يتجزأ منا. لقد كانت 44 يومًا فقط كافية ليظهر الجيش الأذربيجاني القوي قوة الدولة الأذربيجانية وتصميم شعبنا على القتال – تضامنًا لا يتزعزع مع العالم أجمع. ومن خلال تحقيق النصر الكبير، نجحت أذربيجان في استعادة العدالة التاريخية وسلامة أراضيها.

اليوم يمكننا القول بكل تأكيد أن شعب أذربيجان يعيش أعلى وأقوى وازدهار وأقوى فترة في تاريخه نتيجة للخطوات المتخذة منذ ستينيات القرن العشرين واختيار القائد المناسب. إن اعتماد الشعب على القائد الوطني حيدر علييف، وثقته في إلهام علييف الذي تربى عليه وواصل طريقه بنجاح، جعلت أهدافنا حقيقة واقعة. إن تحقق الاعتراف بأذربيجان على المستوى الدولي، وأن تكون صاحبة الكلام، وأن تكون صانعة مصيرها، وأن تكتسب مكانة مرموقة، وأن تصبح شريكا موثوقا به، وتشارك في مشاريع الطاقة الضخمة، وأعمال إعادة الإعمار والترميم التي تغطي جميع المجالات، وحماية وتعزيز المصالح الوطنية بفضل سياسة الرئيس إلهام علييف وأصبحت كل هذه العوامل حقيقية بتوقيعه.

 

ايدين تاغييف
ايدين تاغييف
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *