Sunday 5th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يستقبل وفدا عن الحزب الشيوعي الصيني

منذ 5 أشهر في 21/ديسمبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

الجزائر- استقبل السيد ابراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 بمقر المجلس، وفدا عن الحزب الشيوعي الصيني تقوده السيدة شياو وي هوانع Xiaowei HUANG عضو اللجنة المركزية للحزب ونائب الفيدرالية الوطنية لنساء الصين.

أشاد السيد بوغالي في مستهل اللقاء بمستوى العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين والشعبين وانتهز المناسبة ليعبر عن تعازيه العميقة إثر الزلزال الذي ضرب مقاطعة “غانسو” مؤخرا.

عقب ذلك، تطرق رئيس المجلس إلى دور مجموعتي الصداقة البرلمانية في تطوير العلاقات الثنائية واستعرض آفاق التعاون في شتى المجالات ولاسيما في شقه الاقتصادي، حيث أشار إلى مجالات الشراكة التي يمكن أن تعرف مزيدا من الازدهار على غرار التعدين والطاقات المتجددة والسياحة، وأوضح أن انخراط الجزائر في مبادرة الحزام والطريق تنم عن حرص كبير على الرقي بتعاونها الاقتصادي مع الصين.

وعلى الصعيد الدولى، تطرق السيد بوغالي إلى المواقف التي يتقاسمها البلدان إزاء العديد من المسائل لاسيما تلك المتعلقة بالحفاظ على الأمن والسلم الدوليين واستعرض مبادئ سياسة الجزائر الخارجية ودورها كقوة وازنة في محيطها الجيو استراتيجي.

من جانبها، أعربت السيدة هوانغ عن ارتياحها للصداقة المتينة التي تجمع البلدين وأوضحت أن زيارتها للجزائر تهدف إلى تعميق التناسق الاستراتيجي وتثمين حجم التبادل الاقتصادي وما حققه من نتائج ملموسة على شتى الأصعدة، وأثنت بشكل خاص، في هذا السياق، على مخرجات زيارة رئيس الجمهورية السيد عبد الميد تبون إلى الصين مؤخرا وأوضحت أنها قد أعطت دفعا إضافيا لمستوى العلاقات الثنائية.

وانتهزت السيدة هوانغ سانحة هذا اللقاء لتقدم لمحة مطولة عن تجربة الصين في مجال حماية حقوق النساء والأطفال وجملة التدابير المتخذة في سبيل ذلك من النواحي التشريعية، الاجتماعية والاقتصادية.

حضر اللقاء السادة المسعود قصري، نائب رئيس المجلس، السعيد حميسي رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة ” الجزائر – الصين الشعبية” ونائبه وحيد آل سيد الشيخ.

 

*المصدر: المجلس الشعبي الوطني.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *