Friday 17th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شركة هواوي الجزائر تكرم 40 طالبا شاركوا في برنامج بذور المستقبل 2023

منذ 5 أشهر في 06/ديسمبر/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ 

المصدر: الشعب أونلاين، وسائط متعددة/

 

نظمت شركة “هواوي الجزائر للاتصالات”، بفندق الشيراطون بالجزائر العاصمة، الحفل الختامي للدورة التاسعة لبرنامج تنمية المواهب الشابة “بذور المستقبل 2023″، بمشاركة 40 طالبا من مختلف مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي والمعاهد التابعة لوزارة البريد والمواصلات.

حضر هذا الحفل التكريمي الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأمين العام لوزارة الاتصالات السلكية واللاسلكية، رئيس ديوان المحافظة السامية للرقمنة، بالإضافة إلى سفير الصين بالجزائر ومديري جامعات ومدارس عليا.
وفي كلمته بالمناسبة أبرز الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الحكيم بن تليس، جهود قطاعه الوزاري وشركة “هواوي” من أجل تكوين الطلبة الجزائريين عبر مختلف جامعات الوطن، من خلال تجديد مذكرة التفاهم في 28 نوفمبر الفارط، منوها بدعم الشركة لقطاع التعليم العالي منذ 2018 عبر برامج مساعدة وتأطير للطلبة.
وذكر تليس أن الحفل التكريمي هو مناسبة لتشجيع مواهب شبانية أثبت كفاءتها وجدارتها عالميا، عندما تفوقوا على طلبة أوروبيين وأمريكيين في مسابقات عالمية، وتحصلوا على دعم بمبلغ قدره 100 ألف دولار، مشيرا أن هذا التفوق هو لبنة جهود 5 سنوات من العمل المشترك بين وزارة التعليم العالي وشركة “هواوي”.

من جهته أكد سفير الصين بالجزائر، لي جيان، أن تطوير الاقتصاد الرقمي القائم على المواهب والنظام البيئي لريادة الأعمال، يمكن أن يعزز بشكل فعال تنويع الهيكل الاقتصادي والتنمية، مشيرا إلى أن الشركات الصينية، ممثلة بشركة “هواوي”، تساعد على تدريب المواهب ونقل المهارات وترسيخ الأساس الاستراتيجي للتنمية الرقمية في الجزائر.
واعتبر المدير العام لشركة “هواوي الجزائر”، إيسون يي، أن عام 2023 هو عام فخر لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر من خلال تحقيق نجاحات باهرة، موضحا أن 7 طلبة من جامعات جزائرية متخرجين من برنامج “هواوي بذور المستقبل”، تمكنوا من تكوين شركة جديدة خاصة بهم، فازت مؤخرا بمبلغ 100 ألف دولار في مسابقة ضد الفرق الأيرلندية والإيطالية.
وأضاف إيسون أنه من خلال برنامج مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، قامت “هواوي” بتدريب أكثر من 7 آلاف طالب وطالبة، ودعم أكثر من 20 شركة ناشئة.
وشهد الحفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين جامعة الجزائر 1 بن يوسف بن خدة ومدير “هواوي الجزائر”، من طرف مدير الجامعة فارس مختاري ومدير “هواوي”، تهدف إلى إنشاء أكاديمية “هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” وتكوين الطلبة في المجالات المتعلقة بالحوسبة السحابية، مركز البيانات، الذكاء الاصطناعي ومختلف تكنولوجيات “هواوي”.

الشركة الناشئة FARM AI المتحصلة على المرتبة الثانية عالميا في مسابقة هواوي بذور المستقبل 2022, و بعد تقييم خطة أعمالها من لجنة TECH4GOOD, تتحصل على دعم من شركة هواوي للإتصالات برأس مال قدره 100 ألف دولار, لمشروعهم المراقبة الزراعية باستخدام طائرات من دون طيار.
وكان هذا في احتفالية أقامتها هواوي الجزائر أمس بحضور سعادة سفير الصين الجزائر, الأمين العام لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي, الأمين العام لوزارة الإتصالات السلكية و اللاسلكية و رئيس ديوان المحافظة السامية للرقمنة, بالإضافة إلى مدراء عدة جامعات و مدارس عليا.

وعرف الحفل أيضا تكريم 40 طالبا شاركوا في برنامج “هواوي بذور المستقبل 2023″، مكونين من 04 فرق قدموا للحاضرين مشاريعهم الابتكارية التي سيتم عرضها في مسابقة “TECH4GOOD” المقبلة، إلى جانب تكريم طلبة سفراء ومؤطرين.

وعلى هامش الحفل أكد الفائز بمسابقة “هواوي لتكنولوجيات الإعلام والاتصال” بالصين، أحمد لونيسي، لـ”الشعب” أن مشاركته في المسابقة هي الثانية له حيث شهدت منافسة قوية مع طلبة يمثلون دولا متقدمة في هذا المجال، فكان التتويج في الأخير من نصيب الجزائر في المركزين الأول والثاني.
وقال لونيسي وهو مهندس برمجيات في شركة “هواوي” إن التكريم هو عامل تحفيز للمستقبل للعمل وبذل الجهد أكثر وتنمية القدرات، مؤكدا أنه مستعد لخدمة الجزائر خاصة أن سوق المعلومات والرقمنة عرف تطورا ملحوظا، داعيا الشباب إلى الإيمان بقدراتهم لتحقيق الأهداف لأنه لا شيء مستحيل.

والجدير بالذكر أن الدورة التدريبية لـ”هواوي بذور المستقبل 2023″، أقيمت في سبتمبر الفارط لمدة ثمانية أيام بمدينة عنابة، حيث تابع الطلبة العروض المقدمة حول تاريخ وقيم شركة “هواوي”، جولات افتراضية لمرافق “هواوي”، المناقشات التقنية حول الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، الأمن السيبيراني، الحوسبة وأمن الحوسبة، البيانات الضخمة بالإضافة إلى دورات تنمية الشخصية والقيادة.
وعرفت الطبعة السابقة لهواوي بذور المستقبل 2022 تتويج الفريق ”سافن ج” بالمركز الثاني عالميا عبر مشروعهم ” فارم إي آي”، الذي يعني مزرعة الذكاء الإصطناعي في مسابقة ”هواوي تاك فور غود”، وسمح لهم هذا التتويج بإنشائهم لشركة ”فارم إي آي” وحصولهم على وسم شركة ناشئة، والتي استفادت مؤخرا، بعد تقييم خطة أعمالها، على دعم من شركة “هواوي” برأس مال قدره 100 ألف دولار لمشروعهم “المراقبة الزراعية باستخدام طائرات من دون طيار”.
للإشارة بذور المستقبل هو مشروع بدأته “هواوي” منذ عام 2008، ويوفر التدريب والتكوين لطلية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء العالم، بهدف تطوير المواهب المحلية في هذا المجال، سمح هذا المشروع لشركة “هواوي” بالدخول في شراكة مع أكثر من 500 جامعة، وساهمت في تكوين أكثر من 15.000 طالب حول العالم.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *