Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الفيلم الكازاخستاني يحصل على جائزة مرموقة في مهرجان أفريقيا السينمائي الدولي

منذ 6 أشهر في 15/نوفمبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

أستانا – حصل الفيلم الكازاخستاني الشهير “Brothers”، من إخراج دارخان توليجينوف، على جائزة أفضل فيلم روائي عالمي في مهرجان أفريقيا السينمائي الدولي الثاني عشر المرموق الذي أقيم في لاغوس بنيجيريا في 13 نوفمبر،

شهد حفل توزيع جوائز غلوب، وهو أحد أبرز المهرجانات، تفوق فيلم “الإخوة” على منافسي البرازيل وألمانيا ومقدونيا الشمالية.

تم إنتاج فيلم “Brothers” تحت شعار شركة Golden Man Media التابعة لمكسيم أكبروف، ويروي رحلة حياة أكزول المؤثرة، وهو خريج دار للأيتام يتورط عن غير قصد في عالم الجريمة الإجرامي، غير مدرك لوجود أخيه. يصور الفيلم سعي الأخوين المشترك للعثور على والدهما، على أمل لم شملهما مع عائلتهما.

حصل الفيلم، الذي حصل على دعم من مركز الدولة لدعم السينما الوطنية التابع لوزارة الثقافة والإعلام الكازاخستانية، على جوائز سابقة. حصل الفيلم على جائزة روح السينما في مهرجان أولدنبورغ السينمائي الدولي في ألمانيا العام الماضي. كرمتها جمعية نقاد السينما في كازاخستان بجائزة أفضل دراما هذا العام. كرّمت أكاديمية الشاشة لآسيا والمحيط الهادئ الأداء المتميز للممثلين الرئيسيين أيبار سالا وأليشر إسماعيلوف بجائزة “أفضل أداء جديد”.

يتميز مهرجان أفريقيا السينمائي الدولي، الذي تم افتتاحه في عام 2010، بشراكات مع كيانات رئيسية مثل حكومة ولاية لاغوس ورعاية من سفارات فرنسا والولايات المتحدة وهولندا، بالإضافة إلى عمالقة الصناعة باراماونت بيكتشرز والجامعة البريطانية للإبداع. الفنون.

وأشرف على نسخة المهرجان 2023 المنتج الأمريكي الشهير ستيفن “دكتور” لوف، حيث يتنافس أكثر من 2000 فيلم على مكان في البرنامج. ومن بين هذه المجموعة الواسعة، حصل 11 فيلمًا فقط على الجوائز المرموقة، مما عزز مكانة فيلم “Brothers” في دائرة السينما الدولية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *