Thursday 2nd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

العالم: البناء المشترك عالي الجودة لمبادرة الحزام والطريق يدفع التنمية المشتركة لدول العالم

منذ 6 أشهر في 23/أكتوبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

جذب منتدى الحزام والطريق الثالث للتعاون الدولي الكثير من الإهتمام لدى المجتمع الدولي. هذا وأشادت شخصيات في العديد من الدول بشكل إيجابي بالكلمة الرئيسية التي ألقاها الرئيس الصيني شي جين بينغ في حفل افتتاح المنتدى، معتقدين أن البناء المشترك عالي الجودة لمبادرة الحزام والطريق سيدفع بقوة التنمية الإقتصادية لدول العالم وسيخدم تحقيق الرخاء المشترك.

قال تشنغ لي كانغ، وزير العلوم والتكنولوجيا والإبتكار الماليزي: الإبتكار العلمي والتكنولوجي والتنمية الخضراء، أعتقد أن كلاهما اتجاه صحيح، هذا ليس اتجاها صحيحا بالنسبة إلى الصين فحسب، بل هو أيضا اتجاه صحيح لكل العالم، إذ أن الإبتكار العلمي والتكنولوجي وحده هو الذي يمكن أن يجلب التنمية الإقتصادية.

قال كيفن، المدير السابق في مكتب السياحة من ويسترن كيب بجنوب إفريقيا: قرأت الإجراءات الثمانية حول البناء المشترك عالي الجودة لمبادرة الحزام والطريق، وإن تعزيز التنمية الخضراء تركت عندي انطباعات عميقة، أعتقد أن إفريقيا، كقارة نامية، يمكنها بالطبع الإستفادة من تعزيز التنمية الخضراء كثيرا، إذ أنه لدينا الأراضي والمياه والموارد الأخرى، لو أردنا خلق مستقبل مستدام لجميع البشرية، فينبغي علينا دعم العمليات الرامية إلى دفع التنمية الخضراء.

قال ألكسيس، عالم من كوت ديفوار: إن الصين تعد بمثابة محرك قوي للتنمية الإقتصادية العالمية، مبادرة الحزام والطريق التي طرحها الرئيس شي جين بينغ هي مبادرة جيدة، ستساعد الدول الإفريقية على تحقيق التحول الهيكلي، إذ أن مبادرة الحزام والطريق لا تهدف إلى نقل المواد الخام الإفريقية إلى الصين فحسب، بل تسعى إلى تحقيق الرخاء المشترك من خلال إنشاء المصانع في إفريقيا.

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *