Friday 17th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

محطة سي أس بي أبوظبي تحظى بالإشادة كمشروع رائد

منذ 7 أشهر في 20/أكتوبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/ CGTN/

 

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة من أوائل الدول التي شاركت في مبادرة الحزام والطريق. ومنذ تنفيذ المبادرة، تم عقد العديد من المشاريع المتميزة بين الجانبين. محطة سي أس بي أبوظبي التابعة لمجموعة كوسكو الصينية للشحن هي واحدة من تلك المشاريع. كما أنها واحدة من أولى المحطات التي تستخدم نظام شاحنات داخلي مستقل داخل المحطة.

تتميز المحطة بعمق مياه يبلغ 18 مترا، مما يسمح لها باستيعاب السفن الضخمة بسعة تصل إلى 24 ألف حاوية. كما أنها أول منشأة في الشرق الأوسط تقدم نظام شاحنات داخلي مستقل داخل المحطة. تم تجهيز شاحنات الشحن الآلية بنظام حسي متطور بزاوية 360 درجة يتضمن مراقبة حركة المرور وتوجيه القيادة.

قال تشن يوي بينغ، الرئيس التنفيذيل لمحطة سي أس بي أبوظبي، شركة كوسكو للشحن: “بدأ بناء محطة سي أس بي أبوظبي في عام 2017، وتم افتتاحه للشحن في ديسمبر عام 2018. إنه مصمم ليكون قادرا على التعامل مع مليونين وخمسمائة ألف حاوية. في العام الماضي، تعاملنا مع مليون حاوية، بزيادة سنوية قدرها 46 في المائة “.

وقال المسؤولون المحليون إنهم يأملون أن يكون لنمو ميناء خليفة تأثير إيجابي على منطقة خليفة الصناعية المجاورة، بما يتماشى مع جهود البلاد لتنويع اقتصادها.

إضافة إلى كوسكو للشحن، يقوم عمالقة الشحن العالميون مثل ميرسك و”سي إم إيه سي جي إم” بعمليات تجارية في ميناء خليفة. يذكر أن الصين تعتبر أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة. في عام 2022، بلغ حجم التجارة غير النفطية بين البلدين 77 مليار دولار أمريكي، بما يمثل زيادة بنسبة 27 في المائة على أساس سنوي. وباعتبارها واحدة من أوائل المتبنين لمبادرة الحزام والطريق، تعزز الإمارات مكانتها كبوابة إلى الشرق الأوسط.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *