Saturday 18th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

“رسول” نشر الثقافة الصينية على ساحل البحر الأبيض المتوسط

منذ 7 أشهر في 17/أكتوبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

“رسول” نشر الثقافة الصينية على ساحل البحر الأبيض المتوسط

 

تطل الجزائر على البحر الأبيض المتوسط وهي أكبر بلد مساحة افريقيا وعربيا. في عام 2017، تم افتتاح مركز “بال إير – Bel Air” لتعليم اللغات في الجزائر، ولديه عدد كبير من الطلاب الأجانب في البلاد، والعديد من الطلاب عبر الإنترنت حول العالم للترويج للثقافة الصينية وتعلم اللغة الصينية.

المركز يضم معلمين صينيين سبق لهم أن درسوا أو أقاموا في فرنسا أو الدول العربية، كما أن جلّ المعلمين بهذا المركز خبرتهم في التعليم تجاوزت الثماني سنوات. ولديهم أساس لغوي قوي وتراكمت لديهم الكثير من الخبرات في ممارسة اللغة، ويوجهون الطلاب لإتقان الفرنسية والعربية بشكل مختلف ومناسب، وهو أمر معترف به من قبل الطلاب. والمركز يوفر أيضا خدمة التدريس الافتراضي للطلاب داخل وخارج الجزائر وهكذا فإنه ينشر الثقافة واللغة الصينية على نطاق واسع، وقد حصل المركز على ثناء الطلاب سواء داخل أوخارج الجزائر.

قالت تشنغ يان في، المسؤولة في مركز “بال إير” تعليم وتدريب اللغات: في بداية عام 2019، مع تعميق التبادلات الثقافية بين دول العالم في إطار مبادرة الحزام والطريق، شعرنا أن إدخال اللغة الصينية في نظامنا التعليمي يمكن أن يسهم في التبادلات الثقافية بين الصين والجزائر. لذلك منذ عام 2019، بدأنا في تعليم اللغة الصينية في المركز، بالنسبة للسكان المحليين، كانت الاستجابة الأولية جيدة جدا، وكان الطلاب الذين جاءوا للدراسة في الأساس من العاصمة الجزائرية، وكنا أول مدرسة لغوية بإدارة صينية في البلاد. وتأثير محلي ممتاز.

قال فوزي، المدرس الجزائري في المركز: مرحبا، أتقن بعض العبارات الصينية مثل: أريد أن أشرب الشاي، كيف حالك اليوم؟

بالإضافة إلى تعليم وتدريب عدد كبير من الطلاب على اللغة الصينية، ينظم المركز أنشطة مكثفة تهدف إلى تعزيز الثقافة الصينية في الجزائر.

وقالت تشنغ يان في، المسؤولة في مركز “بال إير – Bel Air” تعليم وتدريب اللغات: ما أتذكره جيدا هو أن الحدث الثقافي الواسع النطاق الذي نظمناه كان في عيد الربيع عام 2020 ، حيث قمنا بحملة دعائية حول السنة الصينية في الطابق الأول لأكبر مركز تسوق في الجزائر. كما قمنا بدعوة الطلاب الوافدين الصينيين للمشاركة في هذا الحدث، حيث عرّفنا السكان المحليين بالرقص الصيني، وفن تناول الشاي، والخط الصيني والرسم والكتابة وعروض الحديث المتبادل، وقد قارب توافد الناس عشرة آلاف شخص في اليوم، وهو أمر مذهل، فقد أعطى الشعب الجزائري الشغوف باستكشاف الثقافة الصينية عن قرب الفعالية روحا نشطة.

#الحزام_والطريق #TheNewSilkRoad

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *