Tuesday 14th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الرئيس الكازاخستاني يرحب بالمشاركين في الاجتماع الحادي والعشرين لأمانة مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية

منذ 7 أشهر في 11/أكتوبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

أستانا – انطلق الاجتماع الحادي والعشرون لأمانة مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية في العاصمة الكازاخستانية يوم 11 أكتوبر.

وقرأ مولين أشيمبايف، رئيس مجلس الشيوخ والغرفة العليا بالبرلمان الكازاخستاني ورئيس أمانة الكونغرس، تهنئة خاصة من الرئيس قاسم جومارت توكاييف موجهة إلى الزعماء الدينيين المشاركين في الاجتماع.

“أهنئ الجميع بحرارة على افتتاح الاجتماع الحادي والعشرين لأمانة مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية. وقد أصبحت هذه المبادرة في فترة قصيرة منصة هامة للحوار بين الحضارات، مما يثبت أهميتها. وجاء في الرسالة: “لقد ساهم المنتدى دائمًا في تعزيز الصداقة والوئام بين الأديان وحل المشكلات الملحة للإنسانية جمعاء وتعزيز التسامح”.

وقال إنه خلال الاجتماعات، ناقش الزعماء الروحيون من جميع أنحاء العالم القضايا الراهنة التي تقلق المجتمع الدولي، وتبادلوا الأفكار حول الحفاظ على السلام وتعزيز الاحترام المتبادل.


“اليوم، الوضع الجيوسياسي يزداد سوءًا والتهديدات تتزايد. وفي هذه الأوقات الصعبة، تزداد أهمية مبادئ الإنسانية والرحمة والأخوة والمسؤولية. لقد أصبح تشكيل نظام أمني دولي جديد مهمة هامة. وهذا يتطلب حركة عالمية تدعو إلى السلام. وفي الوقت نفسه، تلعب الأديان دورًا مهمًا. يقدم القادة الروحيون مساهمة كبيرة في حل هذه المشكلات. ولهذا الغرض، تستضيف أستانا اجتماع أمانة الكونغرس. وجاء في الرسالة أن كازاخستان تدعم دائمًا التعاون بين الأديان والأديان.

تضم الأمانة الحادية والعشرون الزعماء الدينيين في العالم والديانات التقليدية من الإسلام والمسيحية والبوذية واليهودية والهندوسية والطاوية والشنتوية من أذربيجان والصين ومصر والهند وإيران واليابان ومنغوليا وباكستان وطاجيكستان، من بين دول أخرى. بلدان.

ومن المنتظر أن يستعرض الاجتماع مخرجات المؤتمر الثامن ومناقشة مفهوم تطوير المؤتمر للأعوام 2023-2033

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *