Sunday 5th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

وفد من منطقة شينجيانغ الصينية في زيارة مرتقبة للجزائر العاصمة بحر الأسبوع القادم

منذ 7 أشهر في 04/أكتوبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

المصدر: قناة الجزائر الدولية/

يرتقب أن يجري وفد صيني رفيع المستوى، يتكون من مسؤولين بمنطقة شينجيانغ ذاتية الحكم (غرب الصين)، زيارة إلى الجزائر العاصمة بحر الأسبوع القادم، لبحث فرص التعاون المتوفرة بين الطرفين، حسبما أعلن عنه مسؤول محلي بذات المنطقة لصحفيين جزائريين زاروا الصين مؤخرا.

وتجري التحضيرات حاليا تحسبا لتنقل هذا الوفد إلى الجزائر العاصمة، على إثر زيارة الدولة التي أجراها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى الصين في شهر يوليو الماضي، والتي فتحت آفاقا واسعة للتعاون والشراكة بين البلدين عبر توقيع قرابة عشرين اتفاقا ومذكرة تفاهم في عديد المجالات، حسبما علمه وفد الصحفيين الجزائريين خلال زيارته إلى أورومتشي، عاصمة شينجيانغ، عشية الاحتفال بالذكرى الرابعة والسبعين (74) لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

فخلال مدة تواجده بالصين، زار الوفد الجزائري عديد المؤسسات والهيئات الحكومية والمؤسسات الاقتصادية ومعاهد التكوين والمشاريع الاقتصادية المتواجدة بمدن غرب الصين.

كما زار الوفد الجزائري محطة الطاقة الشمسية بهوانغ هو، وهي أكبر محطة بالعالم، تقع بمقاطعة تشينغهاي (شمال غرب الصين)، وبقدرة إنتاج سنوية تقارب 5 مليار كيلو واط في الساعة.

وحسب التوضيحات التي قدمها مهندسو هذا المشروع المدمج، الذي ينتج أيضا الطاقة الكهربائية من الرياح والماء انطلاقا من سدين ضخمين بالمنطقة، فإن محطة إنتاج الطاقة الشمسية هذه التي تتوزع على مساحة إجمالية قدرها 56 كيلومتر مربع في منطقة شبه صحراوية، توفر 2,2 جيغاواط من الكهرباء للسكان المحليين والمجمعات السكنية بوسط البلاد وشرقها.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *