Wednesday 8th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية المزمع عقدها في أوزبكستان لأول مرة في التاريخ

منذ 7 أشهر في 01/أكتوبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية المزمع عقدها في أوزبكستان لأول مرة في التاريخ

أوميد شادييف,

رئيس لجنة السياحة التابعة لوزارة البيئة وحماية البيئة وتغير المناخ في جمهورية أوزبكستان

 

من المقرر أن تعقد الدورة 25 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر من هذا العام في سمرقند. لأول مرة في التاريخ ، ستستضيف أوزبكستان الجمعية العامة، وهي أهم حدث كل سنتين في منظومة الأمم المتحدة للأسرة.
سيجمع الحدث رؤساء الوكالات الحكومية وممثلي الصناعة والشركات التجارية الدولية العاملة في قطاع السياحة من حوالي 160 دولة.

حتى الآن ، من المتوقع أن يصل إلى سمرقند رؤساء وكالات السفر من دول مثل المملكة العربية السعودية وألبانيا وأذربيجان وجزر الباهاما والبحرين وأوشتي ديفوار وغواتيمالا وهايتي وإندونيسيا وموناكو والنيجر وبنما والبرتغال وسيراليون وأوكرانيا وأوروغواي واليمن.

وتجدر الإشارة إلى أن أوزبكستان قد قبلت عضوا في لجنة وثائق التفويض التابعة للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية للفترة 2023-2027. وهذا يعني أن أوزبكستان مكلفة بسلطة رصد صحة المبادئ الواردة في القرارات والوثائق الهامة التي اعتمدها المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والامتثال لها.

هذه الثقة الممنوحة لبلدنا على المستوى الدولي تظهر مكانة بلدنا القوية في سوق السياحة العالمية ، فضلا عن فعالية نشاطها في العلاقات الدولية.

يفتح عقد الجمعية العامة في أوزبكستان فرصا جديدة لرفع مكانة بلدنا على الساحة الدولية ، وزيادة توسيع العلاقات مع المنظمات الدولية ، وتعزيز الإمكانات الثقافية والسياحية.
وستناقش قضايا التعاون الدولي في ميدان السياحة في جلسات الأفرقة وفي عدد من المؤتمرات الأخرى الواسعة النطاق في إطار دورات الجمعية العامة.

على وجه الخصوص ، سيقدم منتدى الاستثمار الذي سيعقد في إطار منظمة السياحة العالمية المرافق والمناطق والمشاريع ذات الإمكانات الاستثمارية العالية في جميع مناطق بلدنا إلى كبار المستثمرين الأجانب. ومن المتوقع التوقيع على عدد من الاتفاقيات التجارية الهامة لجذب الاستثمارات المستهدفة لبلدنا. يجمع المنتدى أصحاب المصلحة العالميين وقادة الصناعة والمستثمرين لاستكشاف الفرص في مجال السياحة ويهدف إلى إظهار البيئة الاستثمارية المواتية التي تم إنشاؤها في بلدنا وإطار قانوني متين لجذب الاستثمار الأجنبي ، وكذلك تطوير التعاون بين المشاركين.

خلال الجلسات الرئيسية في منتدى الاستثمار ، الهدف هو تكوين رأي إيجابي للمجتمع الدولي حول البيئة الاستثمارية لبلدنا ، وزيادة اهتمام كبار المستثمرين الأجانب بالاستثمار في أوزبكستان. ونتيجة لهذا الحدث ، من المتوقع أن يعزز التنمية المستدامة من خلال زيادة حجم الاستثمارات في بلدنا ، وزيادة إمكانات الاستثمار في بلدنا وتعزيز التعاون عبر القطاعات على نطاق عالمي.

إلى جانب ذلك ، مع الحفاظ على التراث الثقافي الغني والموارد الطبيعية لأوزبكستان ، من المخطط جذب الاستثمارات التي ستساهم في النمو الاقتصادي لبلدنا.

وسيبرهن منتدى التعليم ، الذي من المتوقع أن يعقد في إطار الجمعية العامة ، على أهمية الاستثمار في التعليم السياحي اليوم ، وتحسين المهارات وخلق فرص شاملة للجميع.

وسيعرض الحدث أحدث التطورات في كل مجال ، بما في ذلك المبادرات التكميلية التي طورتها منظمة السياحة العالمية مع شركاء أكاديميين بارزين في التعليم الثانوي والعالي والإداري ، ومجموعة من الأدوات التعليمية المبتكرة وتدريس تخصصات جديدة في مجال السياحة المستدامة الدولية. يهدف البرنامج المتكامل للمنتدى إلى إلهام وتعبئة أصحاب المصلحة وصانعي السياسات والأساتذة وقادة الصناعة للعمل الجماعي.
وخلال هذا الحدث ، ستعلن منظمة السياحة العالمية أيضا عن أفضل القرى السياحية لهذا العام. لهذا الغرض ، سيتم اختيار القرى السياحية من جميع أنحاء العالم التي لديها قطاع سياحي متطور ، يضمن التنمية والازدهار ، بهدف ضمان الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمنطقة ، مع الحفاظ على نمط الحياة والقيم التقليدية للشعب. ويسرنا أن عددا من القرى في بلدنا تشارك في هذه المسابقة.

إن انعقاد الدورة الـ 25 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في مدينة سمرقند القديمة سيطلع العالم على الإمكانات الثقافية والسياحية والاستثمارية والفكرية لبلدنا وسيعمل على تعزيز العلاقات الدولية مع المجتمع الدولي في مجال التجارة والاقتصاد والسياحة والثقافة.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *