Monday 29th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مقابلة حصرية مع الرئيس السنغالي ماكي سال: السنغال + البنية التحتية الصينية = الوجه الحديث للسنغال

منذ 8 أشهر في 12/سبتمبر/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

المقدم وانغ قوان: السيد الرئيس، أود أن أتحدث معكم عن العلاقات بين الصين والسنغال. السنغال هي أول دولة في غرب إفريقيا توقع على مبادرة الحزام والطريق مع الصين. كيف تصف العلاقة الحالية بين الصين والسنغال؟ كيف تتوقع أن تتطور العلاقات بين البلدين في المستقبل؟

الرئيس السنغالي ماكي سال: لدينا علاقة ثنائية جيدة مع الصين. ومن منظور الاتصالات الثنائية وتبادل الوفود والعلاقات الحزبية، تعتبر هذه علاقة مربحة للجانبين وعلاقة واقعية وعملية. ولا بد لي من الاعتراف بجميع الإنجازات التي حققتها في إطار خطط السنغال الناشئة، بما في ذلك بناء الطرق السريعة، والبنية التحتية الكبيرة، والبنية التحتية الرياضية مثل الساحة الوطنية للمصارعة، وتطوير الحفاظ على المياه في المناطق الريفية، وتطوير المجمعات الصناعية الجديدة و العديد من المشاريع الأخرى، طالما تم التعاون مع الصين، يمكننا إكمالها في فترة زمنية قصيرة نسبيا. وقد أدى هذا إلى تحويل السنغال إلى ما هي عليه اليوم، إنه وجه حديث ووجه ناشئ. وبطبيعة الحال، فإن التطوير الأفضل سيستغرق وقتا أطول.

بشكل عام، كانت علاقة استثنائية . وفيما يتعلق بالتعاون على مدى العقد الماضي، زرت الصين لأطلب من الرئيس شي المساعدة في الضغط من أجل الحصول على تصريح باستيراد الفول السوداني للسنغال. واليوم، تعد الصين أكبر مستورد للفول السوداني في السنغال. قبل عامين، قمنا بتصدير ما يقرب من 300 ألف طن من الفول السوداني إلى الصين، والآن نقوم بتصدير ما لا يقل عن 200 ألف طن كل عام. وكان لذلك تأثير إيجابي على الميزان التجاري. أنا لا أتحدث فقط عن تمويل المشاريع، ولكن أيضا عن الثقة في العلاقة بين البلدين. لذلك فإن هذا أمر استثنائي وأنا سعيد جدا به وأريد أن أشكر الرئيس شي جين بينغ مرة أخرى وكذلك الحكومة الصينية والشعب الصيني.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *