Monday 29th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الأمين العام للأمم المتحدة: العديد من التحديات أمام تعزيز تعددية الأطراف وإصلاحها

منذ 8 أشهر في 11/سبتمبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/ CGTN/

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى تعزيز تعددية الأطراف وإصلاحها في قمة مجموعة العشرين لهذا العام. وفي هذا الصدد طرح مراسلنا في نيودلهي سؤالا على غوتيريش حول تعامل المنظمة الأممية مع التعددية وإصلاحها، فلنتابع..

قال تشو جيا شين، مراسل شبكة تلفزيون الصين الدولية: “كيف ترى التعددية الحالية التي تَعِدُ بتوحيد الجنوب والشمال العالميين؟ وكيف ستتعامل الأمم المتحدة مع إصلاح التعددية؟”

قال أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة: “أحد الجوانب الرئيسية لما كنت أقول في الماضي القريب إنه في مواجهة تحديات هائلة في عالم تزداد التعددية فيه، نحتاج إلى تعزيز التعددية واصلاحها. يعتقد بعض الناس أنه إذا كان العالم متعدد الأقطاب، فإن السلام سيأتي تلقائيا، وذلك ليس صحيحا. أوروبا كانت متعددة الأقطاب قبل الحرب العالمية الأولى، وفي غياب مؤسسات الحكم المتعددة الأطراف، كانت النتيجة الحرب العالمية الأولى. لذا فإن التعددية تتطلب مؤسسات متعددة الأطراف وقوية. لكن عندما ينظر الناس إلى نظام بريتون وودز أو إلى مجلس الأمن الدولي، فإنهما لا يعكسان عالم اليوم، إنهما يعكسان العالم في نهاية الحرب العالمية الثانية في عام 1945. لقد تغيرت أشياء كثيرة.

لا ننسى أنه عندما تم إنشاء هذه المؤسسات، لم تكن غالبية البلدان الإفريقية موجودة كدول مستقلة. كانوا لا يزالون في الأنظمة الاستعمارية. لذلك من الواضح أنه إذا أردنا أن تعمل المؤسسات المتعددة الأطراف بشكل صحيح، فنحن بحاجة إلى تكييف الهيكل والتنظيم وعلاقاتنا داخلها، ونحتاج إلى تكييفها لتعكس واقع اليوم. وينطبق الوضع على مجلس الأمن الدولي وعلى المؤسسة المتعددة الأطراف. إنها مشكلة حقيقية للمؤسسات المتعلقة بالتجارة والعلوم، والعديد من الجوانب الأخرى. ونحن بحاجة إلى تعزيز تعددية الأطراف وإصلاحها لمواجهة تحديات اليوم. ولا يمكننا أن نحقق ذلك بالمؤسسات الماضية.”

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *