Saturday 18th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

بحضور السفير الصيني لدى الجزائر، وزير الصحة يكرم أعضاء البعثة الصحية الصينية

منذ 8 أشهر في 06/سبتمبر/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ 

الجزائر- أشرف السيد وزير الصحة الأستاذ عبد الحق سايحي، يوم الأحد 03 سبتمبر 2023 بمقر الوزارة رفقة سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية السيد لي جيان على مراسيم حفل تكريم البعثة الطبية الصينية ال27 بمناسبة انتهاء مهامها و التي زاولتها عبر عدة ولايات الوطن.
يأتي هذا التكريم، الذي جرى بحضور إطارات من الإدارة المركزية، عرفانا و تقديرا للجهود الكبيرة التي بذلتها البعثة الطبية الصينية وتثمينا لعملها المتواصل و مساهمتها القيمة في تقديم الرعاية الصحية ببلادنا والتي لاقت استحسانا كبيرا من طرف الساكنة وزملائهم مهنيي الصحة الجزائريين على حد سواء.
وبذات المناسبة، أشاد السيد الوزير بمستوى العلاقات التي تجمع البلدين في جميع المجالات خاصة ماتعلق منها بقطاع الصحة والذي يعود إلى ستين سنة من تواجد أول بعثة طبية بأرض الجزائر، معربا عن أمله في أن تتعزز بشكل أكبر مستقبلا من خلال إقامة مشاريع كبيرة في إطار الإستثمارات على غرار الشروع في الأيام القادمة في توأمة المسشفيات الجزائرية و الصينية منها مستشفي بن عكنون و المستشفى الجامعي مصطفى باشا و تجسيد مشروع مقترح إنشاء أكاديمية صينية – جزائرية للطب.
ونوه السيد الوزير في سياق حديثه بالمستوى والدرجة الكبيرة من الرقي الذي وصل إليه الطب في الصين مما يجعل منها أحسن إختيار للجزائر لإقامة مشاريع تعاون وشراكة في هذا المجال.
     
كما حرص السيد الوزير على التأكيد بأن زيارة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى جمهورية الصين الشعبية شهر جويلية 2023 تحمل أكثر من دلالة على كون جمهورية الصين الصديقة شريكا هاما.
هذا وقدم السيد الوزير خالص شكره للبعثة الطبية الصينية لما قدموه للمرضى الجزائريين عبر كامل المستشفيات الذين عملوا بها طيلة سنتين من تواجدهم بها، كما قام السيد الوزير رفقة السفير الصيني بتكريم البعثة الطبية بتسليمهم شهادات شرفية.
وستلتحق البعثة الطبية الصينية الجديدة بالجزائر بعد 20 يوما بفريق جديد يظم 81طبيبا ومختصا وشبه طبي.
   
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *