Thursday 9th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

وفد الأذربيجاني يبحث مع رؤساء الشركات الصينية سبل تطوير التعاون

منذ 8 أشهر في 04/سبتمبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

باكو- (أذرتاج)/

شارك الوفد الأذربيجاني برئاسة وزير الاقتصاد ميكائيل جباروف في حفل افتتاح معرض الصين الدولي للخدمات والتجارة (CIFTIS) في بكين.

وقالت الوزارة لأذرتاج إن الحدث الذي عرضت فيه آلاف الشركات المحلية والأجنبية خدماتها حضره كبار مسئولين قياديين من الصين ودول أخرى. تشارك أذربيجان بجناح دولة واحدة في معرض CIFTIS منذ عام 2019.

والتقى الوفد الأذربيجاني برؤساء عدد من الشركات الصينية. خلال اللقاءات تم التأكيد على أهمية تطوير التعاون المتبادل، وتم تقييم بيئة الأعمال المواتية لأذربيجان، والفرص المتاحة للمستثمرين، والمشاريع المنفذة في مجال الطاقة البديلة والتوجهات المستقبلية للشراكة.

وفي اللقاء مع رئيس “شركة المجموعة الصينية الدولية للطاقة” لو دزيكسيانغ، تم إطلاع الجانب الصيني على إمكانات الطاقة “الخضراء” في بلادنا والمشاريع المنفذة في هذا الاتجاه في أراضينا المحررة. واطلع الوفد الأذربيجاني على أنشطة الشركة. وناقش الطرفان التعاون في مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين وتحلية مياه البحر.

في اللقاء مع فان جيانشان، رئيس شركةWenzhou Nixin Trading، تم استعراض الأعمال التي تقوم بها الشركة في أذربيجان في مشروع بناء مصنع إنتاج بلاط السيراميك وإمكانيات التعاون.

خلال اللقاء مع لين بوشنغ، نائب رئيس شركة “ونتاي باور”، تم التطرق إلى إمكانيات التعاون في مجال الاستثمار في نظام تخزين طاقة البطاريات ومشاريع محطات طاقة الرياح. وناقش الطرفان إمكانية تنفيذ مشروع بناء نظام تخزين طاقة البطاريات على أساس الشراكة بين القطاعين العام والخاص وقضايا التعاون الأخرى.

اذرتاج- 2 سبتمبر 2023.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *