Monday 29th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الرئيس الصيني شي جين بينغ يرد على رسالة من حفيد الجنرال الأمريكي السابق ستيلويل 

منذ 8 أشهر في 01/سبتمبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/ CGTN/

 

رد الرئيس الصيني شي جين بينغ على رسالة من جون ايستربروك – ابن بنت الجنرال الأمريكي السابق جوزيف ستيلويل يوم الثلاثاء (29 أغسطس).

أعرب شي في رده عن شكره لايستربروك على الاطلاع على قصة الجنرال ستيلويل وأجياله القادمة حول تبادلاتهم الودية مع الصين، وقال إنه يشعر من أسرة ستيلويل بالصداقة الودية من الشعب الأمريكي تجاه الشعب الصيني، مضيفا أن الجنرال ستيلويل صديق قديم للشعب الصيني، وقدم دعما إيجابيا لقضايا تحرير الصين وتطويرها، وساهم بإيجابية في تعزيز الصداقة بين شعبي البلدين، ولن ينسى الشعب الصيني ذلك المجهود. ونوه الرئيس شي بأن مدينة تشونغتشينغ أقامت أنشطة تذكارية مؤخرا بمناسبة عيد الميلاد المئوي للجنرال ستيلويل، حيث ألقى ايستربروك كلمة عبر الفيديو وحضرتها ابنته وصهره وأحفاده. وأضاف شي أنه يشعر بسرور بمواصلة القضية التي كان يعمل من أجلها الجنرال ستيلويل لانتقال الصداقة بين الصين والولايات المتحدة إلى الجيل الخامس لأسرته.

وأكد شي أنه عند استعراض الماضي، كانت الصين والولايات المتحدة تقاتلان كتفا بكتف لمكافحة الفاشية اليابانية وتحقيق السلام العالمي. وعند التطلع إلى المستقبل، يمكن للبلدين مساعدة بعضهما بعضا لتحقيق النجاح والازدهار المشترك. وأضاف أن أساس العلاقات الصينية الأمريكية يكمن في عامة الناس، ومصدر قوتها يكمن في الصداقة بين الشعبين. ويجب على شعبي البلدين تعزيز التبادل والتفاهم وتوسيع التعاون وضخ قوة دافعة جديدة لتطوير العلاقات الثنائية. وأعرب شي عن أمله وثقته بأن جون ايستربروك والأعضاء الآخرين لأسرة ستيلويل سيواصلون تقديم مساهمات لتعزيز الصداقة بين شعبي البلدين.

وكان جون ايستربروك بعث رسالة إلى الرئيس شي جين بينغ مؤخرا، استعرض فيها تبادلات ستيلويل مع الصين وشعبها، واستعرض جهود خلفه المبذولة في تعزيز التبادلات الثقافية والشعبية بين البلدين، وأشاد بما قدمه الرئيس الصيني من دعم طويل الأمد لهذه التبادلات، وأعرب عن شكره للصين حكومة وشعبا حول عدم نسيانها الأصدقاء القدامى، كما أعرب عن رغبة أسرة ستيلويل وعزيمتها في تقوية التبادلات الثقافية والشعبية بين البلدين.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *