Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مقابلة حصرية مع رئيسة بنك التنمية الجديد: لا يمكن لدولة أن تقرر كيف تتطور البلدان الأخرى وفرض العقوبات هي نوع آخر من الحرب (1)

منذ 9 أشهر في 25/أغسطس/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

قالت ديلما روسيف، رئيسة بنك التنمية، “لا شك أن أمامنا حقيقة واضحة مفادها أن الصين حققت تنمية استثنائية في غضون 40 عاما، من دولة فقيرة إلى ثاني أكبر اقتصاد في العالم. أعتقد أن ما يسمى بإعادة سلاسل التوريد ودعم الأصدقاء لن ينجح، فهذا النوع من السياسة يحول التجارة العالمية إلى تجارة دائرة صغيرة، لكنها لا يمكن أن تحل محل حجم السوق الصينية.

وأعتقد أن هذه الممارسات ضارة جدا بتنمية العالم، لأنها تقلل من موارد التنمية في مختلف البلدان، ولا تساعد على اتخاذ سياسات التنمية السلمية من قبل مختلف الدول. أعتقد أن هذا لا يفضي إلى السلام العالمي، لأنه في جوهره وسيلة لتسليح الاقتصاد والسياسة، ولكن بدلاً من استخدام الذخيرة الحقيقية، فإنه يستخدم بعض الوسائل، مثل فرض العقوبات، لتدمير السلام.

على ما أعتقد إنه أمر خطير للغاية من هذا القبيل. لا يمكن لدولة ما أن تقرر كيف تطور البلدان الأخرى أنظمتها السياسية والقانونية والبرلمانية، ولا يمكنها أن تقرر ما هي التجارب التاريخية المهمة بالنسبة للبلدان الأخرى.

يختلف وضع كل بلد عن الآخر، ويجب احترام الحضارات والاختلافات لكل دولة احتراماً كاملاً. لذلك، أعتقد أن معالجة جميع القضايا يجب أن تتم على أساس الاحترام الكامل لمصطلحين، هما السلام والتنمية. يجب احترام هذين الموضوعين، ويجب على جميع البلدان احترام جميع القضايا التي تفضي إلى السلام والتنمية.”

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *