Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

كازاخستان تعرض فرص الاستثمار في منتدى الأعمال الكازاخستاني الصيني في شنتشن

منذ 9 أشهر في 19/أغسطس/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

أستانا – ضم منتدى الأعمال الكازاخستاني الصيني الأول أكثر من 200 من قادة الأعمال في شنتشن ، أكبر مركز اقتصادي وصناعي في الصين ، يوم 14 أغسطس لعرض فرص الاستثمار في قازاقستان.

تحدث نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والتكامل الكازاخستاني سيريك تشومانغارين في كلمته الافتتاحية عن العلاقات الوثيقة بين البلدين.

“الصداقات والشراكات طويلة الأمد تربط بشكل وثيق بين دولتين وثقافتين واقتصاديتين. يولي رئيسا الدولتين اهتماما خاصا لتنمية التعاون الشامل. قريبًا ، سنطلق نظامًا بدون تأشيرة. وقال إن ذلك سيعطي بلا شك دفعة كبيرة لتعزيز العلاقات الثقافية والإنسانية والاقتصادية.

حدد Zhumangarin الخدمات اللوجستية ، بما في ذلك تطوير الطرق الحالية وإنشاء طرق جديدة ، والبنية التحتية ومراكز مناولة البضائع ، والمعالجة العميقة للمنتجات والزراعة كمجالات واعدة للاستثمارات في كازاخستان.

“تقوم الدولة بإنشاء شبكة من التجارة الحدودية والمحاور الاقتصادية ، والمراكز اللوجستية ، والتي ستصبح أساس الاتحاد الاقتصادي الأوروبي الآسيوي (EAEU) ودول آسيا الوسطى مع احتمال التوسع. كل منطقة في كازاخستان لديها مناطق اقتصادية وصناعية خاصة مع تفضيلات ضريبية ونظام قانوني خاص.

سجلت التجارة الثنائية مستويات قياسية في عام 2022 ، لتصل إلى 24.1 مليار دولار. ازداد تصدير المنتجات الكازاخستانية إلى الصين بأكثر من الثلث ، حيث بلغ إجمالي صادراتها 13.2 مليار دولار. وبالمثل ، فإن الطلب على السلع الصينية في كازاخستان آخذ في الازدياد. نمت الواردات بنسبة 33.5٪ إلى 11 مليار دولار.

وأظهرت التجارة بين الدول في الفترة من يناير إلى يونيو زيادة بنسبة 20.5٪ ، لتصل إلى 13.6 مليار دولار ، بما في ذلك 6.3 مليار دولار في الصادرات الكازاخستانية.

بدأت زيارة العمل التي قام بها Zhumangarin إلى الصين في 13 أغسطس. وشارك في مائدة مستديرة لمناقشة تطوير التعاون مع كبار رجال الأعمال وموردي الخدمات في الصين والمصدرين العالميين في الزراعة واللوجستيات والنقل.

قال زومانغارين: “اليوم ، يتميز التعاون الكازاخستاني الصيني بديناميكيات عالية من الاتصالات على أعلى مستوى ومجموعة واسعة من مجالات التعاون التجاري والاقتصادي ، وجذب الاستثمارات ، وتطوير النقل والخدمات اللوجستية”.

اقترح تيان ويهونغ ، الأمين العام للجمعية الوطنية الصينية لتجارة البذور (CNSTA) ، تطوير صناعة إنتاج البذور في كازاخستان.

“البذور هي أساس التنمية الزراعية. خلال 30 عامًا ، حققنا تقدمًا كبيرًا. النتائج بارزة في تحسين كفاءة أصناف المحاصيل مثل الأرز والذرة. يمكن للبذور عالية الجودة أن تلبي ليس فقط طلب الصين ولكن أيضًا في الخارج. وهذا يلبي أيضًا إمكانات كازاخستان ، حيث توجد مساحات شاسعة للمحاصيل.

ودعا الوفد الكازاخستاني مجموعة من المتخصصين من الاتحاد للحضور إلى كازاخستان في أغسطس لمناقشة التعاون.

كما التقى Zhumangarin مع كبار المسؤولين التنفيذيين من Amer International Group ، وهي مجموعة صناعية دولية صينية تعمل في مجال استخراج المواد الخام ومعالجة المعادن ، و Huawei Technologies. تم إدراج كلتا الشركتين في Fortune Global 500 ، وهو تصنيف سنوي لأكبر 500 شركة في جميع أنحاء العالم وفقًا للإيرادات.

دعا Zhumangarin مجموعة Amer International لإعداد العملية بأكملها من الاستكشاف والإنتاج إلى معالجة المعادن في كازاخستان وناقش أحدث اتجاهات الرقمنة وفرص التعاون لتطوير النظام البيئي الرقمي الكازاخستاني مع مديري Huawei Technologies.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *