Monday 6th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

تعليق :هل ستكون حرائق ماوي بمثابة جرس إنذار للسياسيين الأميركيين؟

منذ 9 أشهر في 18/أغسطس/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/ CRI/

لقي مئات الأشخاص مصرعهم واختفى الآلاف الأشخاص ودمرت آلاف المنازل… اعتبارا من ال17 حسب التوقيت المحلي ، لا تزال الحرائق في ماوي بهاواي ، غير مسيطر عليها بالكامل. أمام عدسات كاميرات وسائل الإعلام وعلى المنصات الاجتماعية ، أعرب الأمريكيون عن غضبهم الشديد .

كان هذا أسوأ حادث حريق غابات في الولايات المتحدة منذ أكثر من مائة عام. ويعد حادث حرائق الغابات في ماوي كارثة طبيعية ، ولكنه أيضا كارثة من صنع الإنسان.

وباعتبارها قوة عظمى عالمية، لا تفتقر الولايات المتحدة إلى المال ولا التكنولوجيا، لكن قدراتها في مجال الإغاثة من الكوارث تعرضت لانتقادات واسعة النطاق. لقد تعلم الشعب الأمريكي مرارا وتكرارا اليأس في الإنقاذ على الطريقة الأمريكية.

وأشارت وكالة الأنباء الفرنسية في اليوم 15 من الشهر الجاري إلى أن حرائق الغابات هذه الأكثر دموية في الولايات المتحدة منذ أكثر من قرن وأثارت غضب الناس لتقاعس الحكومة.

لماذا يقضي السياسيون الأمريكيون إجازاتهم بارتياح وعدم الاهتمام بكارثة ماوي؟ هذه اللامبالاة متجذرة في السياسة الحزبية التنافسية في الولايات المتحدة ، التي تعتبر الأصوات العملة الصعبة لها.

إن هذا النوع من اللعبة الانتخابية التي يدور فيها كل شيء حول الاقتراع ، يزيد من أنانية السياسيين الأمريكيين ، ما  يؤدي في النهاية إلى كوارث طبيعية تتحول إلى كوارث من صنع الإنسان وتسبب خسائر فادحة. لم تحرق هذه الحرائق منازل  الأمريكيين فحسب ، بل تكشف  بوضوح عن تقاعس السياسيين وعلل النظام الأمريكي.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *