Thursday 2nd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

استمرار جهود الإغاثة وإعادة الإعمار في المناطق المتضررة من الفيضانات بشمالي الصين

منذ 9 أشهر في 14/أغسطس/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

تجري جهود الإغاثة في المناطق المتضررة من الفيضانات بشمالي الصين لتسهيل الاستئناف المبكر للحياة الطبيعية والإنتاج للناس.

في وقت مبكر من صباح السبت، مرت أول ذروة فيضان لنهر سويفن للعام الجاري بأمان عبر مدينة دونغنينغ بشمال شرقي الصين، مما أدى إلى إجلاء أكثر من 18 ألفا من السكان المتضررين. ودمرت الأمطار الغزيرة الطرق والجسور والمحاصيل في بعض القرى والبلدات، مما دفع عمليات الإنقاذ والإصلاح الطارئة.

وقال قونغ يان مينغ، نائب مدير مكتب النقل المحلي “بحسب إحصائياتنا، تضررت 21 قسما من الجسور والطرق. وشكلنا ستة فرق إنقاذ لإصلاح أقسام الطرق التي تضررت بسبب الفيضانات، ونسعى لاستعادة حركة المرور في أقرب وقت ممكن”.

تم نشر إجمالي 240 مجموعة عمل في القرى المتضررة للمساعدة في جهود الصرف الصحي والوقاية من الأوبئة والتطهير والتحقيق في الكوارث والإغاثة والتعويض في مدينة ووتشانغ بشمال شرقي الصين. وغمرت المياه أكثر من 133 هكتارا من الذرة في قرية قويوي بالمدينة.

وأرسلت الحكومة المحلية منشآت ضخ على نطاق واسع لتنفيذ تصريف المياه على مدار الساعة في الأراضي الزراعية. وأرسل خط السكك الحديدية الذي يمر عبر المدينة أول قطار حبوب خاص بعد إعادة افتتاحه.

وتم إرسال جنود من المجموعة الـ78 لقيادة المسرح الشمالي بجيش التحرير الشعبي الصيني لتوحيد الجهود لتعزيز السدود وسد الثغرات يوم الجمعة. وتسبب الفيضان في حدوث صدع طوله 90 مترا في السد على بعد 2.5 كيلومتر من قرية محلية بمدينة فويوي بشمال شرقي الصين، مما أثر على 29 قرية في الروافد الدنيا للنهر.

وتضررا من إعصار “خانون”، من المتوقع هطول أمطار غزيرة في أجزاء من مدينة داندونغ بشمال شرقي الصين. وأصدرت إدارة الأرصاد الجوية المحلياة يوم السبت تحذيرا، ورفعت الاستجابة الطارئة للسيطرة على الفيضانات إلى المستوى الثاني.

 

وقامت 54 خزانا في المدينة بتصريف المياه للاستعداد لمياه الفيضانات المحتملة، وتم ترتيب مواد الإغاثة مسبقا. واستجابة لتأثير الأمطار الغزيرة، تم تعليق جميع خدمات سفن الركاب، وتم إجلاء أكثر من 5000 سائح من الجزيرة.

وقال لي تشي، مدير مركز القيادة في إدارة السلامة البحرية بالمدينة “أرسلنا المزيد من الضباط إلى الخطوط الأمامية على طول النهر، ورتبنا المزيد من الطاقم في الخدمة، وزدنا عدد عمليات التفتيش لضمان سلامة الناس والسفن إلى أقصى حد”.

تم استئناف الإنتاج والحياة في المناطق المتضررة بمقاطعة خبي بشمالي الصين بشكل منظم. وأصدرت مدينة باودينغ بالمقاطعة مؤخرا 10 تدابير للدعم المالي لإعادة الإعمار بعد الكارثة، حيث قدمت دفعة مقدمة للمساعدة في استئناف العمل والإنتاج.

وقال جين وي، رئيس أحد مراكز اللوجستيات بالمدينة “بسبب كمية البضائع المعنية وتنوعها، تكون عملية فحص الضرر معقدة للغاية. وتوصلت شركة التأمين إلى آلية الدفع المسبق. ويعد هذا الجزء من الأموال مساعدة مناسبة لنا لاستئناف العمل والإنتاج بسرعة”.

كما أنشأت الشرطة قنوات خضراء للناس للحصول على وثائقهم المهمة، مثل بطاقات الهوية ودفاتر تسجيل الأسرة والتراخيص لاستبدالها أو مراجعتها.

كما كانت جهود الإصلاح في المناطق المتضررة من الفيضانات في بكين على قدم وساق. وحتى يوم السبت، تم إصلاح إجمالي 73 نقطة تضرر بالمياه بشكل مؤقت في حي فانغشان. وأعاد حي منتوقو إمداد السوق لتلبية طلب السكان المحليين على الخضار والفواكه من بين المنتجات الزراعية الأخرى.

وقالت إحدى السكان المحليين “لم يتم رفع الأسعار وظلت مستقرة نسبيا. وكانت الخضروات جيدة جدا وطازجة”.

انتعش منسوب مياه نهر داتشينغ في مدينة تيانجين بشمالي الصين، متأثرا بهطول الأمطار في حوض نهر هايخه، بشكل طفيف يوم السبت. ونتيجة لذلك، أرسلت الحكومة المحلية موظفين للقيام بعمليات تفتيش على طول ضفاف النهر، وبذل كل جهد لمنع المخاطر مثل تسرب المياه.

كما تبذل المدينة قصارى جهدها للقيام بعمل جيد في نقل وإعادة توطين السكان المحليين وتوفير الفحوصات الصحية للناس الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري مرتين في اليوم.

وقال تشيوان قوانغ كوي، طبيب الجراحة العامة بمستشفى حي جينغهاي بالمدينة “أنشأنا ملفات تعريف للناس بناء على ظروفهم الصحية، ويعد المسنون والمرضى الذين يعانون من أمراض كامنة مزمنة الفئة الرئيسية التي تتطلب تركيزنا. وتم الاحتفاظ بالأدوية المستخدمة في حالات الطوارئ وأدوية الأمراض المزمنة، حتى يمكن علاج المصابين بالأمراض دون مغادرة موقع إعادة التوطين”.

أرسل مقر السيطرة على الفيضانات بالصين ووزارة إدارة الطوارئ والإدارة الوطنية للأغذية والاحتياطيات الإستراتيجية على وجه السرعة، مواد إنقاذ وإغاثة من الكوارث تبلغ قيمتها أكثر من 3.79 مليون يوان (524 ألف دولار أمريكي) إلى مدينة تيانجين ومقاطعة خبي يومي الجمعة والسبت على التوالي، لدعم جهود الإغاثة من الفيضانات وعمليات الصرف.

 

كما أطلق بنك التنمية الصيني آلية استجابة للتمويل في حالات الطوارئ لتقديم دعم تمويل إعادة الإعمار في حالات الطوارئ وما بعد الكوارث لتزويد المواد اليومية واستعادة البنية التحتية للنقل والكهرباء والاتصالات في المناطق المتضررة.

وفتح البنك الصناعي والتجاري الصيني قناة خضراء للقروض، ولم يضع حدا للقروض للمقاطعات والمدن المتضررة بشدة. وللعملاء غير القادرين على سداد قروضهم في الوقت المحدد بسبب الكوارث، يقدم البنك خدمات مثل تمديد فترة القرض وتجديد القرض.

وأعطى البنك الزراعي الصيني الأولوية لضمان استقرار الإنتاج الزراعي والحفاظ على المياه في الأراضي الزراعية والاحتياجات الائتمانية الأخرى في المناطق المنكوبة بالكوارث، كما عمل على تسريع التمويل.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *