Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

السفارة الصينية لدى الجزائر تقيم حفل استقبال بمناسبة عيد تأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني

منذ 9 أشهر في 29/يوليو/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/ CGTN/

 

أقامت السفارة الصينية لدى الجزائر حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ96 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، و ذلك مساء السابع والعشرين من يوليو الجاري.

أرسل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، رسالة تهنئة إلى السفارة الصينية لدى الجزائر، وعيّن الجينرال لخضر علاوي، مفتش مديرية العلاقات الخارجية والتعاون بوزارة الدفاع الجزائرية، لحضور الحفل مع ممثلين عن وزارة الدفاع الجزائرية وهيئة الأركان العامة ومختلف الخدمات العسكرية. وقد حضر الحفل أكثر من 200 شخص، من بينهم ممثلون عن الحكومة الجزائرية، وأصدقاء محليون، ومبعوثون وملحقون عسكريون لبعض الدول في الجزائر، وممثلون عن المؤسسات الصينية في الجزائر.

هذا وفي خطابه، أكد سفير الصين لدى الجزائر لي جيان أن الصين والجزائر صديقان مخلصان وشريكان طبيعيان يسعيان لتحقيق التنمية المشتركة والنهوض الوطني. ويتحمل الجيشان الصيني والجزائري مهمة مشتركة، وقد حافظا على الدوام بحزم على السيادة الوطنية وسلامة الأراضي، ويلتزمان بالحفاظ على السلام والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وأشار الملحق العسكري الصيني هو شي جيون في خطابه إلى أن الصين ستعمل مع الجزائر لتنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسا البلدين، ومواصلة دعم بعضهما البعض استراتيجيا، وتعزيز التعاون الدفاعي والأمني بطريقة أكثر صلابة، والحفاظ بشكل مشترك على التعاون الدولي والسلام والاستقرار الإقليميين.

أعرب الضيوف عن تهانيهم الحارة بمناسبة الذكرى الـ 96 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، وأعربوا عن تقديرهم الكبير لإنجازات الدفاع الوطني الصيني والبناء العسكري في العصر الجديد، والإسهامات الهامة التي قدمها الجيش الصيني للحفاظ على السلام والأمن الإقليمي والدولي.

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *