Sunday 5th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

كازيس تستضيف منتدى الأمن والتعاون في آسيا الوسطى هذا الأسبوع

منذ 10 أشهر في 11/يوليو/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

أستانا – سيستضيف معهد كازاخستان للدراسات الإستراتيجية (KazISS) برئاسة رئيس كازاخستان منتدى آسيا الوسطى للأمن والتعاون تحت عنوان آسيا في العالم المتغير: أجندة للمستقبل في الفترة من 13 إلى 14 يوليو في أستانا ،

من المتوقع أن يصبح المنتدى جزءًا من النظام البيئي العالمي للأماكن السنوية الأكثر موثوقية ، مثل مؤتمر ميونيخ للأمن ، والمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية – حوار شانغريلا ، وحوار ريسينا ، وقراءات بريماكوف ، ومنتدى أستانا الدولي.

سيُظهر الحدث ، الذي تم تنظيمه بالاشتراك مع وزارة الخارجية الكازاخستانية ، أشكالًا جديدة للحوار والتفاعل بين المفكرين البارزين وعلماء السياسة من 25 دولة ، بما في ذلك الصين والهند واليابان وروسيا وسنغافورة وتركيا والولايات المتحدة.

تم وضع آسيا في دائرة الضوء من العمليات السياسية والجغرافية الاقتصادية وسط التحولات الجيوسياسية المعقدة. في سياق العولمة المتنامية ، يتم تعزيز أشكال جديدة من الأقلمة ، مما يخلق تنافسًا متزايدًا لوضع قواعد وآليات جديدة للعلاقات الدولية ، بما في ذلك البنية الأمنية.

سيغطي المنتدى مواضيع مثل الأمن العالمي لآسيا ، والترابط القاري الجديد بين أوراسيا والممر الأوسط ، والمنافسة العالمية للابتكار ، والتقنيات الجديدة ، والذكاء الاصطناعي ، ورأس المال البشري ، من بين أمور أخرى.

وكيل الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف ، والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لآسيا الوسطى ، تيرهي هاكالا ، ونائب رئيس المعهد الوطني الياباني للدراسات السياسية العليا ، ناروشيجي ميتشيشيتا ، ونائب وزير خارجية إيران ورئيس العلاقات الخارجية الإيرانية مركز الدراسات السياسية والدولية محمد حسن شيخلسلمي ، أستاذ الحكومة في جامعة جورجتاون قطر ورئيس وحدة الدراسات الإيرانية في المركز العربي للأبحاث ودراسات السياسات ، مهران كامرافا سيلقي ملاحظاتهم في المنتدى.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *