Wednesday 15th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

العالم الفني للرسام الصيني وانغ جيا فانغ (فيديو)

منذ 10 أشهر في 09/يوليو/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ AMSP/

 

لقاء كبار الفنانين

وانغ جيا فانغ، فنان بارز من شانغهاي، بفرشاته السحرية، يرسم صورة ساحرة لماضي المدينة وحاضرها ومستقبلها. يجسد فن وانغ جوهر ثقافة شانغهاي النابضة بالحياة في المدينة – وهي مزيج آسر من التقاليد الصينية والغربية. ولم يتوقف وانغ عند هذا الحد، بل يدفع حدود الرسم الصيني، ويستكشف حدودا جديدة للتعبير الحضري بلغته البصرية المبتكرة.

 

 

اللوحات الكبيرة الحجم تتجاوز مجرد الأبعاد. أعتقد أنه ينبغي أن تمتلك جواهر. يجب أن تروي قصة حقبة وجوهر التاريخ وقصصا أخرى. يجب أن تنقل هذه الأعمال بشكل فعال الأفكار العميقة، وتضع رسالة ذات مغزى في تكوينها الفني.

قال وانغ إنه يريد أن ينقل حبه للبلاد من خلال عظمة الأنهار والجبال.

على مدى عقود، كرس تركيزه الفني لتسجيل جوهر شانغهاي، وعرض مناظر المدينة النابضة بالحياة وطابعها الفريد. من خلال تسخير اللغة البصرية المميزة للرسم الصيني، يسعى إلى دفع حدود التعبير الفني عند التقاط ملامح المدينة. جاء الإلهام لهذا المشروع قبل خمس سنوات عندما تولى وانغ مهمة كبيرة. في عام 2018، تم تكليف وانغ بمهمة إنشاء لوحة خلفية للقاعة التي استقبلت الضيوف الأجانب خلال معرض الصين الدولي الأول للاستيراد. حول وانغ انتباهه إلى شيكومن، وهو مبنى تقليدي ظهر في شانغهاي في ستينيات القرن التاسع عشر. تشتهر شيكومن بمزيجها الفريد من العناصر المعمارية الصينية والغربية.

تنضح الهندسة المعمارية في شيكومن بشانغهاي بأجواء نابضة بالحياة وتحمل اتصالا عميقا بالسكان المحليين.

بمساعدة مصعد، بدأ وانغ عمليته الإبداعية على قطعة ضخمة من ورق شيوان. قال إن التعامل مع مثل هذه اللوحة الشاسعة يتطلب صبرا كبيرا واهتماما بالتفاصيل. بعد شهر ونصف، تم الانتهاء من التحفة الفنية.

يدور العمل، الذي يحمل عنوان “شانغهاي”، حول مشاهد هندسة شيكومن. في الخلفية، ترمز منطقة لوجياتسوي المالية الحديثة إلى رحلة المدينة الرائعة من التطور والتقدم. توفر شجرة الطائرة الصينية الشهيرة المغطاة بألوان الخريف الذهبية خلفية بصرية مذهلة تسلط الضوء بشكل أكبر على جوهر شانغهاي الذي يحدد العصر.

ولد وانغ جيا فانغ في عام 1958، وشهد النمو والتطور السريع في شانغهاي. من خلال إبداعاته الفنية، يدمج بمهارة جوهر رسم المناظر الطبيعية الصينية التقليدية مع روح المدينة، ويلتقط الطاقة النابضة بالحياة والطبيعة المتغيرة باستمرار للمدينة.

في عام 2019، تم تكليف وانغ بإنشاء لوحة كبيرة الحجم تصور منطقة بودونغ. يهدف المشروع إلى التقاط التحولات الهامة التي تكشفت في المنطقة على مدى العقود الثلاثة الماضية. وقال إن أحد التحديات في تصوير بودونغ هو اندماج المباني الشاهقة الحديثة مع تقنيات الرسم الصينية التقليدية، حيث لا توجد سابقة في الأعمال التقليدية. لمعالجة هذا الأمر، قام وانغ بدمج التقنيات بمهارة من الرسم الزيتي الغربي في عمله. وأضاف وانغ أن فرشاته بمثابة قناة لحبه العميق لشانغهاي. إنه ملتزم بإبداع المزيد من الأعمال ذات صلة بالمدينة والصين.

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *