Tuesday 7th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

نتائج التكنولوجيا الفائقة تعرض في منتدى تشونغ قوان تسون ببكين الصينية

منذ أسبوعين في 26/أبريل/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

نتائج التكنولوجيا الفائقة تعرض في منتدى تشونغ قوان تسون ببكين الصينية

بقلم الصحفية الصينية سعاد ياي شين هوا

 

يعقد المؤتمر السنوي لمنتدى تشونغ قوان تسون خلال الفترة ما بين يومي ال25 وال29 من إبريل الجاري في العاصمة الصينية بكين، والذي يحمل عنوان “الابتكار: بناء عالم أفضل”. وخلال هذا المؤتمر، تُناقَش صفقات التكنولوجية وتجرى مسابقات في القطاعات المتطورة وغيرها من المجالات التي تخدم خمسة أقسام رئيسية، كما تقام خلال فترة المنتدى نحو 120 نشاطا وحدثا بهدف تبادل الأفكار الرائعة في التكنولوجيا الحديثة، مثل الجيل السادس وسلسلة الكتل والتنمية الخضراء وتطور الذكاء الاصطناعي.

ومن أهم المميزات التي يتسم بها المنتدى لهذا العام هو الإعلان عن سلسلة من الإنجازات المهمة في المجالات العلمية والتكنولوجيا الفائقة. كما تعرض فيه عدد من المنتجات الحديثة، ومن بينها روبوتات شبيهة بالإنسان والتي تعتبر من أكثر المعروضات ترحيبا لدى الزوار في المنتدى. 

 

شياو تشي، هو روبت يشبه شكل فتاة، ويمكنه أن يحاكي جوانب السلوك البشري والكلام باستخدام الذكاء الاصطناعي ونماذج التعلم الآلي. ويعرض الروبت في المعرض لاستقبال الضيوف والزوار، فهو قادر على الحديث باللغتين الصينية والإنجليزية والإجابة على الأسئلة والمساعدة على القيام ببعض الأعمال المنزلية، ولقد لقي شياو تشي ترحيبا واهتماما كبيرين فور ظهوره في المنتدى.

ومع تطور البحوث العلمية للذكاء الاصطناعي في الصين، تشهد تقنيات صنع “الأشخاص الرقمية” تقدما مستمرا.  لقد تم عرض هذه التقنيات في المؤتمر السنوي لمنتدى تشونغ قوان تسون، وأُتيحت للناس فرصة يجربوا فيها عملية صنع مذيعين افتراضيين حسب أشكالهم وأصواتهم، فيساعدهم الموظفون على تسجيل قطعة صورهم لمدة ثلاثين ثانية، ثم يستخدمون التطبيقات الذكية لصنع المذيعين الرقميين الذين يشبهون تماما بالأشخاص الواقعيين من حيث المظهر والصوت والحركات، ويتمكنون من تلاوة النشرات الإخبارية بشكل طبيعي. وتجدر الإشارة إلى أن مدة عملية الصنع والتحويل الإلكترونيين للمذيع الرقمي تستمر لنحو عشر دقائق فقط، لكنه قادر على العمل على مدار الساعة.

بالإضافة إلى ذلك، تعرض في المنتدى بعض الأجهزة الآلية الحديثة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي، مثل أجهزة صنع القهوة والتطريز على القماش وعربات نقل الأشياء، وكذلك تقنيات التصوير الثلاثي الأبعاد بالعين المجردة والتي تستخدم عادة في العروض الفنية والتشخيص الطبي والعمليات الجراحية.

جدير بالذكر أن منتدى تشونغ قوان تسون تأسس عام 2007، وتحت شعاره الدائم: “الابتكار والتنمية”، وتم انعقاده بنجاح في 14 دورة، ويعتبر منصة مهمة للتواصل بين الصين ودول العالم في مجال الابتكارات التكنولوجية الحديثة.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *