Sunday 5th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مقابلة خاصة مع رئيس الوزراء السريلانكي دينيش جوناواردينا: تجربة الصين تساعد سريلانكا في التنمية الزراعية

منذ أسبوعين في 22/أبريل/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

 

المقدمة زو يون: ‎لقد لاحظتُ أنه في السنوات الأخيرة، أولت الحكومة السريلانكية المزيد من الاهتمام للتعاون العلمي والتكنولوجي مع الصين. عندما زرتم مقاطعة يوننان في أغسطس الماضي، كنتم مهتمين بأحدث التقنيات المستخدمة في مزادات الزهور ومركز التجارة بشكل خاص، كما سألتم الخبراء عن كيفية استفادة بلدكم من هذه التقنيات. ما هي الإنجازات في مجال العلوم والتكنولوجيا في الصين التي تجذب انتباهكم أكثر؟ ما هو مدى التطور الذي تعتقدون أن العلوم والتكنولوجيا الصينية ستحققه في مجالات تربية الأسماك والزراعة وغيرها في بلدكم؟

رئيس الوزراء السريلانكي دينيش جوناواردينا: ‎نعم، قمنا بزيارة مقاطعة يوننان. كما قامت العديد من وفودنا الأخرى بزيارة مقاطعات أخرى بدعوة من الحكومة المركزية الصينية والحكام المحليين. لقد أجرت الصين الكثير من الأبحاث في مجال الزراعة، كما أن إنتاجيتها الزراعية عالية جدا، وهذا أمر جدير بمزارعينا ورجال الأعمال أن يتعلموا منها لينشئوا زراعة عالية الإنتاجية ويفتحوا مجالات استثمارية جديدة وبالتالي زيادة الصادرات الزراعية إلى الأسواق الصينية والدولية.

يوجد في الصين أيضا العديد من معاهد البحوث الزراعية التي تجري أبحاثا وتطويرا لأصناف البذور عالية الإنتاجية. وقد زار سريلانكا وفد من مقاطعة يوننان وحدد مقاطعتين منها حيث يمكن تطوير هذه التكنولوجيات الجديدة. ومن المؤكد أن التعاون الوثيق بين سريلانكا والصين سيعزز الرخاء الاقتصادي. قاد الرئيس شي جين بينغ الصين إلى تنفيذ خطط التخفيف من حدة الفقر لتحسين مستويات معيشة الشعب ذوي الدخل المنخفض، ومساعدة مئات الملايين من الفقراء على التخلص من الفقر وعيش حياة أفضل.

كما أعلن الرئيس شي جين بينغ عن أن تجربة الصين في مجال الإنتاجية الزراعية العالية سيتم تقاسمها مع العالم. تعد سريلانكا واحدة من الدول الراغبة في التعاون مع الصين، وهذا سيوفر الدعم للتنمية الزراعية في بلادنا، وخاصة في مجال زراعة الأرز، ويمكن أن يساعدنا في زيادة القدرة الإنتاجية وزيادة مستويات الدخل وخفض التكاليف. وتولي جميع البلدان أهمية كبيرة للتنمية الزراعية حاليا لأن الأمن الغذائي يمثل أولوية قصوى.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *