Monday 29th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

تخطط أوزبكستان لبناء محطة شحن جديدة في مطار طشقند الدولي

منذ أسبوعين في 17/أبريل/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

أعلن المكتب الصحفي للرئيس شوكت ميرضيائيف يوم 16 أبريل/نيسان عن خطط لبناء محطة شحن جديدة في مطار طشقند الدولي.

وعلى خلفية السياسة الخارجية المتوسعة والعلاقات الدولية المتنامية، وخاصة وضع طشقند كمركز تجاري وسياحي مزدهر، تركز الحكومة بشكل كبير على تطوير البنية التحتية.

على مدى السنوات الثلاث الماضية، أدت جهود إعادة الإعمار المكثفة إلى تحسين وسائل راحة الركاب بشكل كبير وزيادة مساحة صالة المغادرة من 56.000 متر مربع إلى 80.000 متر مربع. تهدف أعمال إعادة الإعمار الجارية حاليًا إلى تعزيز قدرات صالة المغادرة وتوسيع قدرات التسجيل والجمارك والأمن. ومن المتوقع أن تتضاعف القدرة الاستيعابية لخدمة الركاب عند اكتماله، لتستوعب ما يصل إلى 2400 مسافر في الساعة. بالإضافة إلى ذلك، هناك خطط جارية لبناء محطة شحن جديدة في المطار، مما يعزز بشكل كبير قدرات خدمة الشحن للتعامل مع ما يصل إلى 300 طن من البضائع.
أجرى الرئيس ميرضيائيف مراجعة شاملة لمشاريع النقل والبناء الطموحة التي تهدف إلى تعزيز البنية التحتية للبلاد وتعزيز مكانتها الدولية في 16 أبريل.

وفي تطور مهم آخر، تم وضع حجر الأساس لمدينة الخوارزمي في مدينة أورغانتش في 29 أغسطس 2022. يشمل هذا المشروع الطموح تشييد المباني الشاهقة والمؤسسات التعليمية والمراكز الرياضية والثقافية والمتنزهات التكنولوجية. ومن الجدير بالذكر أن جامعة الخوارزمي، التي من المقرر أن تكون محور المدينة، ستوفر التعليم في الرياضيات والعلوم الطبيعية والمعلوماتية والهندسة، وتلبي احتياجات ما يقرب من 4000 طالب. وستضم الجامعة أيضًا مدرسة خاصة للأطفال الموهوبين، مما يعزز اتباع نهج متكامل في التعليم والعلوم والإنتاج.

وتمحورت المناقشات خلال العرض حول إثراء مفهوم الجامعة، مع التركيز على إنشاء مختبرات حديثة لأبحاث الشباب، وتعزيز تسويق المشاريع الناشئة، ودمج التقنيات الرقمية ومبادرات الرياضة الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، تم وضع خطط لتكريم إرث أبو الريحان البيروني، وهو شخصية موقرة في التاريخ والعلوم الأوزبكية، من خلال إنشاء متحف في منطقة البيروني في جمهورية كاراكالباكستان. يهدف هذا المتحف، المجهز بأحدث المرافق والمعارض التفاعلية، إلى عرض مساهمات بيروني في العلوم العالمية، من خلال نصب تمثال كبير تكريماً له.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *