Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الجهود الإنسانية والخيرية للجمعية العامة “نحو مستقبل خال من السل” في أذربيجان

منذ شهر واحد في 30/مارس/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

الجهود الإنسانية والخيرية
للجمعية العامة “نحو مستقبل خال من السل” في أذربيجان

جنكيز رمضانلي
مدير ” نحو مستقبل خالي من السل”
النقابة العامة حماية حقوق المرضى

عضو مجلس إدارة ائتلاف المنظمات غير الحكومية لمكافحة السل
مستشار لمشاريع السل
عضو آلية التنسيق القطرية

 

لقولة تعالى

فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7) وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ (8)

الهيكل والتنظيم الذي نريد الحديث عنه اليوم هو الجمعية العامة “نحو مستقبل خال من السل” ، وهي منظمة تابعة لمعهد المجتمع المدني في أذربيجان. على الرغم من حقيقة أن المنظمة تقع في عاصمة جمهورية أذربيجان ، باكو ، وفقا لميثاقها ، فإنها تغطي الجمهورية بأكملها. في وقت قصير من وجودها ، أصبحت واحدة من المنظمات التي أعلنت نفسها في مجال النشاط. توظف المنظمة 12 شخصا. دليل جنكيز رمضان.

نظرا لأن هذه المنظمة هي منظمة موجهة نحو المريض ، فإنها تستكشف بشكل أساسي المشكلات التي يواجهها المرضى، ويتم دراسة مشاكلهم المتعلقة بالسل والأمراض المعدية الأخرى بالتفصيل وفقا لميثاقهم الخاص عندما يطلبون المساعدة في حالة انتهاك حقوقهم ، والتفاعل مع الوكالات الحكومية في هذا الاتجاه. نشأت المنظمة في مايو 2017، ولكن تم تسجيلها من قبل وزارة العدل في يونيو 2020.على الرغم من حقيقة أن المنظمة تأسست في عام 2017 ، إلا أنها بدأت منذ الأيام الأولى في اتخاذ خطوات كبيرة جدا. بعد رؤية أنشطتنا في البلاد ، حتى بدون تسجيل ، تمت دعوتنا إلى عدد من الدول الأجنبية لمشاركة تجربتنا مع منظماتها غير الحكومية العاملة في هذا المجال. في هذا الصدد ، من عام 2017 إلى الوقت الحاضر ، قمنا بزيارة جورجيا وبيلاروسيا ومولدوفا وأوكرانيا. وكانت هذه كلها حلقات دراسية تدريبية للمنظمات غير الحكومية وتبادل الخبرات في هذا المجال بين البلدان.

في الممارسة العالمية ، تعتبر المنظمات غير الحكومية التي تعمل مع المرضى الأكثر طلبا في مكافحة مرض السل. بعد الكثير من البحث ، قررنا بناء أنشطتنا في هذا المجال. يرتبط أحد ملفات تعريف النشاط العديدة لدينا بسوء الفهم الذي ينشأ عند تقييم الإعاقة من مرض السل ، والتي غالبا ما يواجهها الأشخاص الذين يعانون من مرض السل. في مجتمع مثل منظمة المجتمع المدني ، إذا رأى المريض أوجه قصور في علاج مرض السل المتعلقة بالحصول على الحقوق الاجتماعية بين المواطنين ، أي الإعاقة ، فإنهم يرسلون إلينا طلبات حول هذا الموضوع ، ونحاول أيضا استعادة حقوقهم المنتهكة في هذا المجال بالتواطؤ مع الوكالات الحكومية. لدينا أيضا إنجازات كبيرة في هذا الاتجاه.

كجزء من الإصلاحات الجارية في مجال الرعاية الصحية في أذربيجان الحديثة ، أود أيضا أن أتطرق إلى قضية لا تقل أهمية.إن إدانة هذا المصير هي الاشتباكات التي يمكن أن تنشأ بين الأشخاص الذين سقطت حياتهم والطاقم الطبي في مستشفى السل في القطاع المدني. بالنظر إلى هذا بأكثر نظرة سطحية ، من الممكن بالفعل رؤية المشكلة من جذورها ، عندما تواجه مؤسسات السل المدنية التي لا تعرف نفسية السجناء السابقين ، وقواعد العلاج لهم وتتجاهلها ، مواقف غير مناسبة وتؤثر سلبا على مسار العلاج بين العاملين في المجال الطبي والأشخاص الذين يتم إرسالهم لمواصلة العلاج من صفوف الوحدة الخاصة.


علم النفس الإصلاحي الأذربيجاني ، أولا وقبل كل شيء ، يقف من موقف أنه يمكن إعادة تعليم أي شخص.يمكن تطبيق هذا الحكم حتى على الأشخاص ذوي الصفات السلبية الأكثر ثباتا.
من المحادثات الأولى مع كل سجين أصيب بالسل أثناء قضاء عقوبته ، طور آليات التأثير الأولى ، مثل الانتباه إلى personality.In هذه الحالة ، من أجل الانضمام إلى العلاج ، من الضروري أن يقبله فريق كبير من الأطباء ، وإجراء محادثات وقائية معه ، ومراقبة التاريخ الطبي لكل مريض بعناية ودقة ، واختيار نهج فردي له وربطه بالعلاج ، وفي الحالة الأخيرة ، حتى عندما يواجه حالة إطلاق سراح قبل نهاية العلاج ، يبرم عقدا مع قطاع المنظمات غير الحكومية لمراقبة صحة علاجهم في القطاع المدني. ينظر بالفعل إلى العمل المشترك في كل سجين على أنه الخطوة الأولى للعناية بصحته. تعتمد بعض النداءات الموجهة إلى منظمتنا أيضا على تنظيم العمل النفسي والاجتماعي مع المرضى المفرج عنهم من مؤسسات السجون هذه.

حتى الآن (باستثناء حالة أو حالتين غير مبررتين ولا أساس لهما من الصحة) ، غالبا ما يتقدم الأشخاص المصابون بالسل إلى المنظمة ، نظرا لحقيقة أنه في المستندات الطبية في النموذج 88 التي وضعتها المؤسسات الطبية لتلقي معاشات السل ، يتم ملاحظة الرفض غير المبرر ويتم تقديم مبررات الإعاقة. المنظمة ، التي تخاطب أطباء المؤسسات الطبية ، تستمع بعناية إلى آرائهم ، ثم تلتقي بمسؤولي وزارة العمل والحماية الاجتماعية للسكان ، وتحاول جنبا إلى جنب مع هيكل الدولة الرسمي هذا التوصل إلى حلول لمثل هذه المشاكل للعمل المباشر مع ممثلي الفئات المهمشة.

نحن نحرز تقدما كبيرا. إن الأشخاص الأكفاء في الرابطة يثقون بالفعل بالمنظمة ويتعاونون معنا ، معتبرين أن عملنا يستحق الثناء. بمبادرة من هذه المنظمة ، كان من المفترض إنشاء منصة للعمل المشترك على دراسة شكاوى المرضى ، ولكن تم تأجيلها إلى حد ما بسبب الوباء الحالي. ومع ذلك ، تواصل المنظمة أنشطتها وفقا لملفها.المساعدة العملية المباشرة من أسمن للهيكل الذي يحمل الاسم في هذا المجال لا يمكن إنكارها بالتأكيد.

كانت هناك مشكلة اجتماعية أخرى تواجهها تتعلق بوضع الأشخاص الذين ليس لديهم إقامة دائمة في المنزل في المؤسسات الاجتماعية.لدينا أيضا عمل عملي في هذا المجال. قال أحد هؤلاء الأشخاص الذين اتصلوا بنا إنه بعد إطلاق سراحه من السجن ومواصلة العلاج ، استمر في مستشفى مدني ، ثم أجبر على البقاء في المستشفى لأنه لم يكن لديه مكان إقامة دائم. بعد جمع وثائقه ونقلها إلى وزارة العمل والحماية الاجتماعية للسكان ، تم وضع هذا الشخص في مؤسسة اجتماعية.

عقدت اجتماعات رسمية منتظمة مع الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية ، وأعربنا عن اهتمامنا بالعمل مع الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية كمنظمة غير حكومية تهدف إلى حماية حقوق ورعاية المرضى الذين ليس لديهم نظائر في البلاد ، ونحن دائما في طليعة أنشطتهم كمساعدين لهذه الوزارة. وبعد الاستماع بعناية إلى حججنا ، اقترح نائب الوزير إنشاء منصة عمل مشتركة مع منظمتنا من جانب الوزارة والقطاع غير الحكومي. مرة واحدة في الشهر ، ينبغي النظر في القضايا الناشئة على أساس اجتماعي وتتطلب الدراسة في هذه الاجتماعات من قبل متخصصين من كلا الهيكلين. هذه فكرة جيدة جدا في هذا الاتجاه ، والمراسلات الإلكترونية جارية حاليا ، وبدأ العمل في التخطيط لاجتماع مشترك. لجعل هذا العمل أكثر كفاءة ، سنقوم بالتأكيد بإنشاء قاعدة بيانات صوتية وقاعدة بيانات إلكترونية قوية لتوثيق وتسجيل جميع المكالمات الهاتفية في مؤسستنا vacibdir.Biz لقد أنشأنا قاعدة البيانات هذه ونظمنا قاعدة بيانات صوتية.

حافظنا على اتصالات مع المؤسسات الطبية ، وفي كثير من الحالات أجرينا محادثات نفسية حول حالات الصراع بين المرضى والأطباء.لدينا الكثير من النتائج. ضمان الالتزام بالعلاج وعدم فقدان المريض أثناء العلاج هو قائمة الانتصارات لدينا.نواصل عملنا. تأتي رسائل الشكر هذه من مرضانا إلينا بسرعة كبيرة.

أخيرا ، أعلم أنه من المهم ملاحظة أن مهمة منظمتنا هي عالم خال من مرض السل ، وتتحد صورنا لهزيمة مرض السل ، والشعار هو أننا نخدم البشرية وليس البشر.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *