Saturday 27th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي جين بينغ يلتقي ضيوفا من الولايات المتحدة

منذ شهر واحد في 27/مارس/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ، ممثلين من الأوساط التجارية والإستراتيجية والأكاديمية الأمريكية، في بكين اليوم (الأربعاء).

قال شي: “إن نجاح الصين والولايات المتحدة يمثل فرصة لكلتيهما. وسوف تتحسن العلاقات الصينية-الأمريكية ما دام الجانبان يعاملان بعضهما البعض كشريكين بينهما احترام متبادل وتعايش سلمي وتعاون مربح للطرفين”.
وأوضح شي أن “الاقتصاد الصيني قوي ومستدام”، مشيرًا إلى أن معدل نمو الاقتصاد الصيني كان من أسرع المعدلات بين الاقتصادات الكبرى العام الماضي.

وأضاف أن الصين تخطط وتنفذ حالياً سلسلة من الإجراءات الرئيسية من أجل تعميق الإصلاح بشكل شامل، وتنشئة بيئة أعمال ذات طابع دولي وموجهة نحو السوق وقائمة على القانون، وتوفير مساحة تنمية أوسع للشركات الدولية، منها الأمريكية.

وحث شي الولايات المتحدة على العمل مع الصين في الاتجاه نفسه، ووضع تصور استراتيجي صحيح، والتعامل بشكل صحيح مع المسائل الحساسة، من أجل الحفاظ على الزخم اللازم لاستقرار العلاقات الثنائية بدلا من اتخاذها اتجاهاً هبوطياً.

وكان من بين الحاضرين رئيس مجلس إدارة اللجنة الوطنية للعلاقات الأمريكية-الصينية إيفان جرينبيرج، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ((بلاكستون)) ستيفن شوارزمان، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة ((كوالكوم)) كريستيانو آمون، والعميد المؤسس لكلية جون كيندي للإدارة الحكومية بجامعة هارفارد جراهام أليسون، ورئيس مجلس الأعمال الصيني الأمريكي كريج ألين.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *