Saturday 27th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين تنتقد الحمائية الأمريكية في قطاع بناء السفن

منذ شهر واحد في 15/مارس/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

 

أعربت الصين، يوم الخميس، عن معارضتها الحازمة للحمائية التجارية الأمريكية أحادية الجانب في قطاع بناء السفن، والتي تتجاهل قواعد منظمة التجارة العالمية.

وأدلى خه يا دونغ المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية بهذه التصريحات عقب تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن على وسائل التواصل الاجتماعي بالنظر في شكوى تقدمت بها نقابات عمالية تطلب من إدارته مراجعة ما يسمى بالإعانات التي قدمتها الصين لبناة السفن لديها.

وقال خه إن الاتهامات التي وجهتها بعض المنظمات الأمريكية ضد الصين غير مقبولة على الإطلاق، لافتا إلى أن السبب الرئيسي لضعف صناعة بناء السفن الأمريكية يكمن في الحماية المفرطة التي تفرضها الولايات المتحدة، كما كشفت تقارير مختلفة.

وشدد المتحدث على أن قطاع بناء السفن في الصين يزدهر بفضل الابتكار العلمي والتكنولوجي المكثف لدى الشركات التي تسعى لتحقيق نمو متطور وذكي وأخضر، مضيفا أن الجانب الأمريكي يلقي باللائمة على الصين بشأن مشكلات التنمية الصناعية لديه دون أساس واقعي.

وقال للصحفيين إن “التحركات الأمريكية المستندة إلى المادة 301 من قانون التجارة لعام 1974 هي خطوات أحادية تنتهك المبادئ الأساسية لمنظمة التجارة العالمية وتتجاهل قواعد متعددة الأطراف وتقوضها بشكل صارخ”.

وفي معرض إشارته إلى أن الإجراءات السابقة بموجب المادة 301 المتخذة ضد الصين مثّلت انتهاكا لقواعد منظمة التجارة العالمية، أعرب خه عن أمله في أن يتخذ الجانب الأمريكي قرارات حكيمة وأن يمتنع عن تكرار أخطائه.

وأضاف أن بلاده ستولي اهتماما وثيقا للتقدم المحرز في الواقعة وستتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع بحزم عن حقوقها ومصالحها المشروعة.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *