Monday 29th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

كازاخستان تطلق 40 مشروعا استثماريا هذا العام

منذ شهرين في 13/مارس/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

أستانا ــ تخطط كازاخستان لتقديم ما لا يقل عن أربعين مشروعاً كبيراً برأس مال أجنبي هذا العام. تم الإعلان عن ذلك خلال جلسة الحكومة التي انعقدت يوم 12 مارس مع مجلس إدارة شركة الاستثمار الوطنية الكازاخستانية برئاسة رئيس الوزراء أولجاس بيكتينوف،

وتدعم شركة Kazakh Invest الآن 200 مشروع بقيمة 27.3 مليار دولار، وتوفر حوالي 68800 فرصة عمل جديدة.

تشمل قائمة المشاريع الرئيسية للعام الحالي مؤسسة إنتاج المعدات الطبية التابعة لشركة GE HealthCare الأمريكية في أستانا. وهذا سيجعل من الممكن توطين إنتاج أجهزة الموجات فوق الصوتية والتصوير المقطعي المحوسب لكل من المستشفيات المحلية والتصدير. وتخطط الشركة أيضًا لعقد برامج تعليمية لتحسين مهارات العاملين في نظام الرعاية الصحية الوطني.

ستطلق شركة Roche السويسرية إنتاج الأدوية المضادة للأورام في ألماتي مع إمكانية تصدير المنتجات.

تعمل شركة Lasselsberger، ومقرها النمسا، على توطين إنتاج بلاط السيراميك وخلائط البناء الجافة وغراء البناء في أستانا. وسيقوم المصنع الجديد بتوظيف أكثر من 200 شخص وتقليل اعتماد السوق الكازاخستاني على استيراد هذه المنتجات.

وكلف بيكتينوف، خلال اللقاء، شركة Kazakh Invest بالتركيز على جذب المستثمرين إلى المشاريع الواعدة للمعالجة العميقة للحبوب، وإنتاج المواد البلاستيكية الشعبية، وتوطين معدات النفط والغاز وغيرها من المنتجات ذات القيمة المضافة العالية.

“لقد حدد الرئيس مهمة زيادة حجم الاقتصاد إلى 450 مليار دولار بحلول عام 2029. وخلال هذه الفترة، من الضروري جذب ما لا يقل عن 150 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية. وفي هذا الصدد، يجب بذل كل الجهود للعثور على كبار المستثمرين وجذبهم إلى بلدنا. وأكد بيكتينوف: “نحن بحاجة إلى حلول جريئة ومبتكرة”.

تعمل شركة Kazakh Invest، التي تأسست عام 2017، على تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في البلاد من خلال جذب الاستثمار الأجنبي في القطاعات ذات الأولوية في الاقتصاد وتقديم الدعم الشامل للمشاريع الاستثمارية.

في 7 مارس، تم تعيين يرزهان يليكييف في منصب رئيس مجلس إدارة الاستثمار الكازاخستاني. ولد يليكييف عام 1986، وتخرج من الجامعة التقنية الكازاخستانية البريطانية بدرجة البكالوريوس في الإدارة وجامعة جلاسكو بدرجة الماجستير في الاقتصاد المالي.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *