Sunday 28th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

العلامات التجارية الصينية تظهر في معرض الرياض لتقنية الاتصالات والمعلومات

منذ شهرين في 12/مارس/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

أقيم معرض الرياض الثالث لتكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في عاصمة المملكة العربية السعودية مؤخراً، بمشاركة أكثر من 1800 شركة من أكثر من 180 دولة ومنطقة، وألقى أكثر من 1100 ضيف خطابات. وقد حضر المؤتمر ما يقرب من مائة شركة صينية، حيث عرضت تقنيات وحلول مبتكرة، كما وقعت اتفاقيات تعاون مع المملكة العربية السعودية سعياً إلى الابتكار والتطوير المشترك.

وفي قاعة المعرض الرئيسية، عرضت هواوي تطبيق الاتصالات الرقمية والتخزين وشبكات الألياف الضوئية والتعاون الذكي وغيرها من التقنيات في المرافق العامة والمالية والنقل والتصنيع وغيرها من المجالات.

أطلقت شركة أونور الهاتف المحمول Magic6 Pro الجديد لأول مرة في الشرق الأوسط، والذي حقق تقدماً جديداً في تجربة المستخدم مثل التصوير الفوتوغرافي والعرض والأداء ومحرك الذكاء الاصطناعي.


عرضت قاعدة سونغشان ليك الدولية لصناعة الروبوتات في مدينة دونغقوان بمقاطعة قوانغدونغ، ومعهد شنتشن للعلوم والابتكار التكنولوجي المنتجات من ما يقرب من 20 شركة ناشئة في المكان الرئيسي: شاحنات التعدين بدون سائق، وروبوتات الكنس والتنظيف المتكاملة، وسفينة غير مأهولة لتنظيف الأسطح بالطاقة الجديدة، وروبوت بناء ذكي، وكلب آلي صغير، وغسالة أطباق محمولة…. قال لي تسه شيانغ، مؤسس معهد شنتشن للعلوم والابتكار التكنولوجي، إن تطوير قوى إنتاجية جديدة يتطلب المزيد من الابتكار المدمر والابتكار المستقل، ومن الضروري الجمع بين التعليم المدرسي بشكل عضوي واحتياجات التنمية الاجتماعية والاقتصاد الصناعي.

وخلال المؤتمر، وقعت شركة تشاينا موبايل العالمية المحدودة بالسعودية مذكرة تعاون مع عدد من الشركات الشرق أوسطية، تهدف إلى تعميق التعاون الابتكاري في مجالات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات. وتعاونت شركة تينسنت كلاود مع شركة موبايلي، ثاني أكبر مزود لخدمات الاتصالات في المملكة العربية السعودية، لإطلاق خطة “اذهب الى المملكة العربية السعودية” لدعم المملكة في بناء منصة جديدة للخدمات السحابية للمؤسسات. ووقعت العلامة التجارية السعودية للتجارة الإلكترونية للقهوة ” القهوة” اتفاقية تعاون مع الشركة السعودية للحوسبة السحابية، وهي مشروع صيني سعودي مشترك، وستوفر شركة “علي بابا كلاود” تدريب المواهب الرقمية للمملكة العربية السعودية.

تعاونت شركة “الراحة”، وهي شركة تكنولوجيا لوجستية من الكويت، مع شركة روبوت في شنغهاي وستستخدم روبوتات صينية الصنع لإدارة المستودعات غير المؤهلة. وقد تلقت كلتا الشركتين دعمًا لضخ رأس المال من شركة “إي دبليو تي بي أريبيا كابيتال”. وقال لي جين جي، المؤسس والشريك الإداري لشركة “إي دبليو تي بي أريبيا كابيتال” ، إن المملكة العربية السعودية تعمل بقوة على تعزيز التنويع الاقتصادي والتركيز على المجالات المتطورة مثل تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي. وتتمتع الصين بقدرات صناعية قوية، ومستمرة في تحقيق اختراقات جديدة في الابتكار العلمي والتكنولوجي. وستساعد الشركة المزيد من الشركات الصينية على الدخول الى الشرق الأوسط والذهاب إلى الخارج بشكل أفضل.

قال صالح، مؤسس “الراحة”، إنه زار الصين منذ وقت ليس ببعيد وأعجب بشدة بمستوى السلسلة الصناعية الكاملة وقدرات الابتكار العلمي والتكنولوجي القوية في الصين، وإن تعزيز التعاون بين الصين ودول الشرق الأوسط سيوفر الفرص لمزيد من الشركات الناشئة في الشرق الأوسط.

قال عبد الله سواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، مستضيفة المعرض، إن جميع الأطراف أعربت في هذا المعرض عن أنها ستستثمر 11.9 مليار دولار أمريكي في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية لتعميق التعاون في التقنيات الناشئة والابتكار والحوسبة السحابية لمساعدة المملكة العربية السعودية على أن تصبح أكبر اقتصاد رقمي في المنطقة.

وقال عبد العزيز الشيباني، الباحث في مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالرياض، إن “رؤية السعودية 2030” والبناء المشترك لمبادرة “الحزام والطريق” تكاملا بشكل عميق وحققا نتائج مثمرة، وتعمل الصين على زيادة جهودها في مجال الابتكار وهي ملتزمة بتطوير قوى إنتاجية جديدة، وتتمتع المملكة العربية السعودية والصين بآفاق واسعة للتعاون في الاقتصاد الرقمي.

 

http://arabic.people.com.cn/n3/2024/0312/c31660-20144242.html

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *