Saturday 27th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

ميناء شيانغ تانغ البري الدولي يساعد مقاطعة جيانغشي على توسيع انفتاحها على العالم

منذ شهرين في 05/مارس/2024

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

ميناء شيانغ تانغ البري الدولي يساعد مقاطعة جيانغشي على توسيع انفتاحها على العالم

 

بقلم الصحفية الصينية سعاد ياي شين هوا

 

تعتبر مدينة نانتشانغ، وهي حاضرة مقاطعة جيانغ شي، من أهم مراكز النقل بجنوبي الصين. ويقع في المدينة ميناء شيانغ تانغ وهو ميناء بري دولي تمر به 70 في المئة من البضائع بجنوبي مقاطعة جيانغشي قبل دخولها إلى حاضرة المقاطعة وإرسالها إلى أنحاء البلاد، لذلك، فإن الميناء يعد مركزا مهما لتقديم الخدمات اللوجستية وتوزيع البضائع في هذه المقاطعة.

وتم بناء النقل متعدد الوسائط في ميناء شيانغ تانغ، وبما فيها النقل عبر المياه والسكك الحديدية والطرق والطائرات، ما يساعد الميناء على نقل البضائع بشكل سريع وسهل إلى أرجاء البلاد وحتى خارجها، وكذلك جمع المعلومات المتعلقة بالتجارة والاستثمارات الدولية. 

وبالإضافة إلى التشغيل العادي للقطارات الدولية، تنقل البضائع في الميناء عبر السكك الحديدية البرية-البحرية متعددة الوسائط، حيث يتم نقل بضائع الاستيراد والتصدير عن طريق السكك الحديدية إلى الميناء، ثم إرسالها عبر السفن من الميناء إلى أرجاء البلاد أو خارجها.

ومن أجل تسهيل إجراءات تصدير واستيراد البضائع، اتخذ الميناء سلسلة من الإجراءات التشجيعية. وعلى سبيل المثال، يكون سعر البضائع لوصولها إلى الميناء بنفس السعر لمغادرتها للميناء. وتساهم هذه السياسات في تبسيط الإجراءات الجمركية عند التصدير، وكذلك خفض تكاليف الخدمات اللوجستية، الأمر الذي ساعد على جذب المزيد من شركات ومؤسسات التجارة الخارجية لتصدير بضائعها عبر هذا الميناء، كما حول الميناء إلى كتلة صناعات متنوعة.

في الوقت الحالي، يشتغل أكثر من 5000 قطار شحن في ميناء شيانغ تانغ البري الدولي، وبما فيها 9 قطارات دولية مباشرة و11 رحلة من القطارات في خدمة السكك الحديدية البرية-البحرية متعددة الوسائط، وتغطي أكثر من 30 دولة ومنطقة، وتقدم خدمات لوجستية لأكثر من 1200 مؤسسة، ما حقق التغطية الكاملة لمصادر البضائع الرئيسية بآسيا وأوروبا.

وبصفتها مرتفعا جديدا لانفتاح مقاطعة جيانغشي على العالم، تم بناء سلسلة من الأحياء ذات الوظائف المختلفة في ميناء شيانغ تانغ، وبما فيها موانئ السكك الحديد والخدمات اللوجستية الدولية والتوصيل السريع للتجارة الإلكترونية وغيرها. 

ومن المتوقع أن يتم بناء ميناء شيانغ تانغ ليصبح ميناء شاملا يجمع بين التخليص الجمركي والإقرار الجمركي وتحميل البضائع وتفريغها وتوزيعها، وبينما تنقل المزيد من المنتجات الصينية إلى أرجاء العالم عبر هذا الميناء، وتدخل مختلف البضائع القادمة من مختلف الدول إلى الصين وإلى مقاطعة جيانغشي.        

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *