Monday 29th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

وليمة سمك المياه الباردة تجذب السياح إلى شمال شينجيانغ

منذ شهرين في 14/مارس/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CMG/

 

تعد ولائم الأسماك عادة شائعة عند سكان جنوب الصين، بفضل قربهم من الأنهار والبحر ووفرة الأسماك. فماذا عن تجربة تناول سمك المياه الباردة في شينجيانغ شمال غربي الصين، المنطقة التي تعاني الجفاف وقلة نزول الأمطار؟
وفرة أسماك المياه الباردة في مدينة المائة بحيرة
تقع مدينة بيتون بين “الجبال الذهبية والمياه الفضية” في شمالي شينجيانغ، وتعبرهها شبكات من المياه، مثل بحيرة أولونغو ونهر إرتيش. حيث تتعرج عشرات الأنهار وتندمج في بحيرات عديدة، وتصل مساحة مياه الاستزراع المائي المتنوعة إلى 161 ألف مو (10733 هكتارا). ولذلك يطلق الناس على بيتون “مدينة المائة بحيرة”.

 

وأوضح مسؤول مختص في مكتب الزراعة والشؤون الريفية في بلدية بيتون، بأن البحيرات تحتوي على مختلف أنواع أسماك المياه الباردة، والتي تتميز بكثرة اللحوم ولذة الطعم. “تنمو أسماك المياه الباردة في بيئة طبيعية، ولها دورة نمو طويلة، ما يجعلها غنية بالأحماض الدهنية والأمينية وغيرها من المواد، بالإضافة إلى نعومة الألياف العضلية للأسماك وعالية الكثافة.”

مطاعم الأسماك في مدينة بيتون

أحدثت مطاعم ولائم الأسماك حركية سياحية كبيرة في المدينة. تشيو فوجيانغ، وزوجته يانغ فنغ ينغ، يديران مطعما للأسماك في مدينة بيتون منذ 23 عامًا. ” في ذلك الوقت، كانت بيتون لا تزال مدينة صغيرة. لكنها كانت تحتوي على العديد من المطاعم الصغيرة التي تقدّم أطباق الأسماك.” يقول تشيو فوجيانغ الذي وسّع مطعمه الصغير من 30 مترا مربع إلى 300 متر مربع، مع تزايد عدد الزبائن.

ماهي الأسماك الألذ؟

لم تعد هذه مشكلة بالنسبة لتشيو فوجيانج، فبفضل سنوات من الخبرة، قام هو والطهاة المحليون بتحسين أكثر من 20 نوعًا من الأسماك المحلية. حيث استخدم العشرات من تقنيات الطهي لتحضير ولائم مختلفة لأسماك المياه الباردة.
“شعرت بالدهشة حينما تذوقت وليمة أسماك المياه الباردة أول مرة. نحن في قوانغتشو نأكل المزيد من الأسماك البحرية.

ولديّ انطباع بأن أسماك المياه العذبة ليست لذيذة بما فيه الكفاية وقد تحتوي على القليل من الرائحة الترابية. لكن في بيتون، وجدت نكهة ونعومة لحم السمك مثل السمك البحري.” يقول فنغ لي، وهو سائح من مدينة قوانغتشو الساحلية جنوب الصين.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *