Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

وسائل الإعلام الأجنبية: “طريقة بكين” قد تصبح نموذجاً للاستجابة للوباء في المستقبل

منذ 4 سنوات في 24/يونيو/2020

إذاعة الصين الدولية أونلاين/

منذ إعلان بكين عن حالة إصابة محلية مؤكدة بكوفيد-19، يوم 12 يونيو الجاري، تتابع الأطراف كافة محلياً ودولياً تطورات الوضع في العاصمة الصينية، حيث كتبت صحيفة نيويورك تايمز، يوم 19 يونيو الجاري، عن كيفية استجابة بكين للمرض، مشيرة إلى أن المدينة تحركت بسرعة لوقف تفش جديد للوباء بعد ظهور حالات مصابة، في الأيام القليلة الماضية.

وبينت الصحفية أن سلطات بلدية بكين استجابت بسرعة، وأغلقت سوق شينفادي، وهي سوق الجملة الرئيسية للمنتجات الزراعية ذات الصلة بالحالات الإصابة، كما نفذت العزل الصحي على أكثر من 40 مبنى سكنياً في دائرة السوق، موضحة أن الناس لم يصبهم التوتر بمواجهة هذه الموجة من التفشي، ففي العديد من المناطق الأخرى في المدينة، تفتح المتاجر ومحلات السوبر ماركت والمطاعم وصالونات الحلاقة وتزدحم الطرق بالسيارات كالمعتاد.

وقالت الجريدة، إن الخبرات المتراكمة للحكومة الصينية في مواجهة الوباء خلال الأشهر القليلة الماضية كان لها دور كبير، حيث نجحت طريقة الاستجابة التي تتمثل في “الوقاية من الوباء حسب الأولويات”، وقد تصبح النموذج الأمثل للاستجابة للوباء بالصين في المستقبل.

ولفتت نيويورك تايمز، إلى أن سلطات بلدية بكين ما زالت تعمل بجد للسيطرة على الوباء، وقد انخفض عدد الإصابات التي يتم اكتشافها يومياً، فيما يقتنع المسؤولون في المدينة بشكل متزايد أنهم أوقفوا تفشي المرض بسرعة قبل أن يخرج عن السيطرة.

على صعيد متصل، ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست أن بعض الدول الآسيوية عندما استأنفت نشاطاتها الاقتصادية، تعرضت لأزمة عودة انتشار الوباء، مشيرة إلى أن تدابير الوقاية في بكين قد تصبح ملهمة لها، مبينة أن كل المواطنين لا يزالون يقظين والنظام الصحي مستعد جيدًا لمواجهة انتشار الوباء رغم كل الصعاب والتحديات، مضيفة أن الوضع في بكين لن يتطور إلى عدوى واسعة النطاق لا يمكن السيطرة عليها.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *