Wednesday 24th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

وسائل الإعلام الأجنبية: الولايات المتحدة تتورط في “أسوأ وضع”

منذ 4 سنوات في 05/يوليو/2020

CGTN العربية/

قالت وسائل إعلام أجنبية إن نصف عام 2020 قد انقضى، وباتت هذه السنة واحدة من أحلك السنوات في فترة السلام للولايات المتحدة. إن ربع حالات الوفيات من فيروس كورونا الجديدة في جميع أنحاء العالم هو من الولايات المتحدة. كما تم منع الأمريكيين من دخول الاتحاد الأوروبي. وبلغ معدل البطالة في الولايات المتحدة حاليا أعلى مستويات له في السنوات الأخيرة، ما يقرب من 90% من الأمريكيين غير راضين عن حالة البلاد.

تدهور الوباء وتعثر الاقتصاد

وفقا لتقرير وكالة “فرانس برس” في 2 يوليو، يستمر عدد الحالات المؤكدة الجديدة مؤخرا في الولايات المتحدة في ازدياد. وبالنظر إلى انتعاش وباء فيروس كورونا الجديد، كان لا بد لبعض الولايات الأمريكية بتعليق إلغاء الحظر. فقررت ولاية كاليفورنيا في 1 يوليو استئناف التدابير خلال أسوأ فترة للوباء، وحظرت جميع عمليات تقديم الطعام في الأماكن المغلقة في لوس أنجلوس و18 مقاطعة أخرى.

على الرغم من أن ارتداء الكمامات في الولايات المتحدة أصبحت قضية مسيسة للغاية، فقد انضمت ولاية أوريغون وولاية بنسلفانيا إلى قائمة الولايات التي تنص على ارتداء الكمامات في الأماكن العامة.

وفقا لتقرير في صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية في 1 يوليو، نظرا لأن أكثر من 40% من المناطق في الولايات المتحدة تلغي أو تعلق خطة إعادة التشغيل، بدأ الاقتصاد الأمريكي المتعثر في إظهار علامات الصدمة مرة أخرى. في أحدث البيانات، لا يزال عدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة في الولايات المتحدة حوالي 20 مليون.

وأشار محللون إلى أن القيود الجديدة ستتسبب في فقدان مزيد من الناس لوظائفهم. وأكد العديد من الاقتصاديين والبرلمانيين أن الزيادة الكبيرة في الحالات المؤكدة الجديدة تعني أن الاقتصاد الأمريكية سيواجه المزيد من المتاعب ويحتاج إلى مزيد من المساعدة.

الشعب الأمريكي قلق بشأن الوضع الحالي للبلاد

نشرت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطاني مقالا في 1 يوليو، جاء فيه إن ربع حالات الوفيات لفيروس كورونا الجديدة في العالم جاءت من الولايات المتحدة. كما تم منع الأمريكيين من دخول الاتحاد الأوروبي. وبلغ معدل البطالة في الولايات المتحدة حاليا أعلى مستويات له خلال السنوات الأخيرة. وكشف وفاة جورج فلويد عدم المساواة العرقية.

أشار المقال إلى أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي تثير القضايا المحلية فيها احتجاجات واسعة النطاق في قارات أخرى، وتسبب وفاة فلويد في مثل هذا التأثير. علاوة على ذلك، أخطأت الولايات المتحدة بالاستجابة لمكافحة وباء فيروس كورونا الجديد، وتسببت في تقارير متتالية من وسائل الإعلام الأجنبية.

بعد ذلك، وجدت الولايات المتحدة نفسها في أسوأ وضع. فتأثيرها الخارجي وتماسكها الداخلي يتناقصان بشكل ملحوظ. كلما كشفت الولايات المتحدة عن المزيد من العيوب، أضعفت قدرتها على كسب الاحترام العالمي. سقطت هذه العملية في حلقة مفرغة.

أظهر أحدث استطلاع أجراه مركز بيو للأبحاث الأمريكية أن ما يقرب من 90% من الأمريكيين غير راضين عن الوضع الحالي للبلاد. ووفقا للاستطلاع، فإن 12% من الأمريكيين فقط راضون عن اتجاه التنمية الحالي للبلاد، وفي استطلاع مماثل في أبريل، كانت هذه النسبة 31%. تبلغ نسبة عدم الرضا 87%، وهذا الاستياء يؤثر على موقفهم من الرئيس ترامب، الذي يسعى للفوز في الانتخابات المقبلة التي ستشهدها الولايات المتحدة الأمريكية.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *