Saturday 18th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

وسائل إعلام أمريكية: شركات صينية تقدم مساعدات للعالم لمكافحة الوباء

منذ 4 سنوات في 14/يونيو/2020

إذاعة الصين الدولية أونلاين/

نشرت وكالة أسوشيتد برس مؤخراً مقالاً بعنوان “شركات صينية تقدم مساعدات للعالم لمكافحة الوباء” ، مشيرة إلى أنه خلال هذا الوباء، قدمت الشركات الصينية مساعدات إنسانية لمكافحة الوباء العالمي.

حتى ال 31 مايو، تبرعت الحكومات المحلية الصينية والشركات الصينية والمؤسسات الخاصة والتجار الصينيون بمواد لمكافحة الوباء إلى أكثر من 150 دولة ومنطقة ومنظمة دولية من خلال قنوات مختلفة.
وأشار المقال إلى أن العديد من الشركات الصينية تبرعت بمئات الملايين من الدولارات في شكل إمدادات طبية وأغذية ونقود لعشرات الدول حول العالم خلال الوباء.
ووعد مزود خدمة تطبيقات الفيديو القصيرة الصينية “دويان” بتقديم 250 مليون دولار كمساعدات لدفع رواتب العاملين في المجال الطبي ومساعدة المتضررين من الوباء. ووعدت شركة “تينسنت” بتقديم 100 مليون دولار كمساعدات وقالت إنها تبرعت بأقنعة ومعدات حماية أخرى إلى 15 دولة أو منطقة، بما في ذلك الولايات المتحدة. وقالت شركة هواوي، ثاني أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في العالم، إنها قدمت معدات طبية ومعدات تكنولوجيا اتصالات إلى أكثر من 20 دولة أو منطقة بما في ذلك إسبانيا وأيرلندا وزامبيا وجنوب إفريقيا.
وأعلنت شركة جينغ دونغ، إحدى شركات التجارة الالكترونية الرئيسية في الصين، عن توفير 50 جهاز تنفس للمستشفيات البريطانية بالإضافة إلى 5 ملايين قناع وغيره من المواد الطبية، مشيرة إلى أنها قدمت أيضا  العلاج الطبي وخدمة الاستشارات النفسية على الإنترنت بشكل مجاني في أنحاء العالم ، وأكدت شركة هاير الخاصة بالتجهيزات المنزلية الذكية أن مصنعها في باكستان قد وزع الأطعمة إلى المناطق المجاورة.
وقال إدوارد كننغهام، الذي يدرس الأعمال الخيرية الصينية في مركز آش(Ash) التابع لكلية كينيدي للإدارة الحكومية بجامعة هارفارد ، إن هذه الموجة من التبرعات الصينية ملحوظة ووسعة النطاق، مشيرا إلى ان الأعمال الخيرية في الصين تطورت مع ازدهار الاقتصاد الصيني.
وأشار المقال إلى ان حكومات للدول الأفريقية المختلفة بما فيها السنغال ورواندا وإثيوبيا عبرت علنًا عن امتنانها لتبرعات الصين.
وأشار الكتاب الأبيض الذي أصدره مكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة الصيني مؤخرا تحت عنوان “مكافحة كوفيد-19: الصين تتحرك”، إلى أن المجتمع الدولي قدم دعمًا ثميناً من الناحية المادية والمعنوية للصين حكومة وشعبا التي كانت تمر بالمرحلة الأكثر صعوبة ومشقةً في مكافحة المرض، مؤكدا أن الأمة الصينية ممتنة للذين مدوا يد العون إليها سابقاً وحريصة على رد الجميل لهم، لافتا إلى أن الصين تقدم دائما الدعم للمجتمع الدولي في جهوده لمكافحة الوباء.

التصنيفات: الصين والعالم

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *