Sunday 28th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

وزير الخارجية: الصين مستعدة للعمل مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز عالم متعدد الأقطاب متساو ومنظم

منذ شهرين في 18/فبراير/2024

شبكة طريق الحرير الاخبارية/ CGTN/

 

أعرب وزير الخارجية الصيني وانغ يي هنا يوم الجمعة عن استعداد الصين للعمل مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز عالم متعدد الأقطاب متساو ومنظم، بحيث يكون لكل دولة وضعها الخاص في هذا النظام العالمي متعدد الأقطاب.

جاءت تصريحات وانغ، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، في أثناء لقاء جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، على هامش فعاليات مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد حاليا.

وقال وانغ إن الصين والاتحاد الأوروبي يدعمان التعددية، مضيفا أن بلاده مستعدة للعمل مع الاتحاد لتعزيز عولمة اقتصادية شاملة تحقق الفوائد للجميع وجعل كعكة التعاون أكبر، حتى يتم تحقيق التنمية والرخاء المشتركين.

وفي سياق إشارته إلى أن الوضع الدولي يشهد تغيرات مع تصاعد حالة عدم اليقين وعدم الاستقرار، قال وانغ إن الصين والاتحاد الأوروبي، بصفتهما قوتين للاستقرار في العالم، يتعين عليهما العمل معا لمواجهة التحديات. وأشار إلى أن الجانبين استأنفا حديثا التبادلات على كل المستويات، وحققا نتائج إيجابية.

وتابع الوزير قائلا إنه يتعين على الجانبين احترام الشواغل الأساسية لبعضهما البعض، والالتزام بالشراكة والتعاون المربح للطرفين كمحور رئيسي لعلاقاتهما، والتحضير بصورة جيدة للقمة المقبلة بين الصين والاتحاد الأوروبي.

ومضى وانغ قائلا إنه يتعين على الصين والاتحاد الأوروبي إفساح المجال كاملا لإظهار دور آليات الحوار بينهما في مجالات متنوعة، بما في ذلك القطاعات الاستراتيجية والاقتصادية والتجارية والخضراء والرقمية، وتعزيز التعاون بشأن مواجهة تغير المناخ وبشأن الذكاء الاصطناعي، وتسليط الضوء على التبادلات الشعبية، وتوفير المزيد من وسائل الراحة لتبادلات الأفراد بين الجانبين، من أجل مواصلة دفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما.

من جانبه، أشاد بوريل بتنمية الصين، قائلا إنها تتوافق مع المنطق التاريخي.

وأضاف أن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين تتمتع بتنمية سليمة، مشيرا إلى أنه يمكن، بل وينبغي، تعزيز التعاون بين الجانبين على الرغم من المنافسة.

كما قال إنه يدعم تنمية العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين، وكذلك التبادلات الاقتصادية والتجارية الطبيعية بينهما، ويدعم أيضا الإدارة السليمة للخلافات بين الجانبين، ويعارض “فك الارتباط” عن الصين.

وشدد بوريل على أن الاتحاد سيواصل التمسك بسياسة صين واحدة، وأنه يرغب في تعزيز التنسيق مع الصين في الشؤون متعددة الأطراف من أجل المعالجة المشتركة لتغير المناخ والتحديات العالمية الأخرى.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن الأزمة الأوكرانية والصراع في غزة.

التصنيفات: تبادلات ودية
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *