Saturday 18th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

وزير الخارجية الصيني: الصين تعتزم خلق المزيد من الفرص التنموية للعالم

منذ 4 سنوات في 12/سبتمبر/2020

إذاعة الصين الدولية أونلاين/

قال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي يوم الجمعة(11 سبتمبر) إن الصين ستخلق المزيد من الفرص التنموية للعالم.
صرح بذلك وانغ في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف على هامش اجتماع وزراء خارجية منظمة شانغهاي للتعاون في موسكو.
وأشار وانغ إلى أن الصين حققت في النصف الأول من العام نتائج ملحوظة في الوقاية من جائحة كوفيد-19 والسيطرة عليها، وشهدت انتعاشا اقتصاديا واجتماعيا مطردا.

وقال وانغ إن الصين سجلت بشكل خاص نموا نسبته 3.2 في المائة على أساس سنوي في الربع الثاني، وهو ما جعلها أول اقتصاد كبير يعود إلى تحقيق نمو في جميع أنحاء العالم، وهذا سلط الضوء على المرونة والحيوية الكبيرين للاقتصاد الصيني.
ولدى إشارته إلى أن الاقتصاد الصيني شهد نموا مستداما منذ الربع الثالث، ذكر أن الصين واثقة في وقادرة على تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحددة.
وأكد عضو مجلس الدولة الصيني أن الصين تقدمت بإرساء نمط تنموي جديد يمكن من خلاله للأسواق المحلية والأجنبية تعزيز بعضها البعض، على أن تكون السوق المحلية هي الدعامة الأساسية.

وقال إن هذا النمط الجديد يعد خيارا لا مفر منه في الوقت الذي تدخل فيه التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الصين مرحلة جديدة ويعد إجراء مهما لكي تتعامل الصين مع التغيرات الجديدة في الاقتصاد العالمي.
وذكر أن الصين، التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة ولديها فئة ذات دخل متوسط يزيد عددها عن 400 مليون شخص، تتطور الآن لتصبح أكبر سوق في العالم، لافتا إلى أنها لسمة مهمة لأي دولة كبرى أن تدفع نموها الاقتصادي بشكل أساسي حسب الطلب المحلي.
وأضاف وانغ أنه مع نمو السوق الصينية بشكل أكبر وأكثر نضجا، سيتم إنشاء قوة شرائية هائلة، ما سيوفر أسواقا أوسع لكل من الصين والعالم.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *