Tuesday 23rd April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

نقل اللقاحات الصينية للخارج.. أصعب مائة مرة من نقل الكمامات

منذ 3 سنوات في 25/أبريل/2021

نظرا لأن لقاح كوفيد-19 قد انتقل تدريجيا من مراحل البحث إلى الإنتاج الكمي، فقد دخلت العديد من البلدان مرحلة التطعيم، وأصبح النقل العالمي للقاحات المهمة الأولى في صناعة الخدمات اللوجستية الدولية. ومن المتوقع أن يصل الطلب العالمي على لقاح كوفيد-19 إلى أكثر من 10 مليارات جرعة.

وفقا للمعلومات الواردة من وزارة الخارجية الصينية، انضمت الصين إلى مبادرة “كوفاكس” التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وتقدم مساعدات اللقاح إلى 80 دولة نامية، وتصدر اللقاحات إلى أكثر من 40 دولة.

بداية من سبتمبر 2020، يأمل اتحاد النقل الجوي الدولي أن تستعد صناعة الخدمات اللوجستية العالمية للنقل العالمي للقاحات، لأن “نقل اللقاحات في جميع أنحاء العالم هو أكبر تحد للنقل في تاريخ الشحن الجوي”.

منذ بداية العام الماضي، قامت شركة “تساي نياو”، وهي إحدى الشركات الصينية المتخصصة في تقديم الخدمات اللوجستية، بشحن أكثر من 250 مليون قطعة من الإمدادات الطبية إلى أكثر من 150 دولة ومنطقة حول العالم.

من خلال نقل مجموعة متنوعة من الإمدادات الطبية مثل الكمامات والملابس الواقية وكواشف الاختبار، تتمتع “تساي نياو” بالخبرة والتكنولوجيا في نقل سلسلة التبريد الطبية. في الوقت الحاضر، تمتلك “تساي نياو” شبكة مستودعات خارجية تزيد مساحتها عن 2 مليون متر مربع وأكثر من 1800 خط دولي للشحن البحري والجوي كل عام.

تقع السلفادور في أمريكا الوسطى وليس لها رحلات جوية مباشرة من الصين. من أجل التأكد من الحفاظ على اللقاح في درجة حرارة منخفضة طوال الرحلة، يجب ألا تواجه شركات الطيران والمطارات وشركات الخدمات الأرضية وشركات الشاحنات والأطراف الأخرى في سلسلة التوريد أي مشكلات أثناء عملية النقل.

يقوم الموظفون بمسح الرموز في المستودع.
يقوم الموظفون بمسح الرموز في المستودع.

تستخدم “تساي نياو” لأول مرة مجموعة من الرحلات الجوية التجارية ورحلات الطيران المباشرة لربط الصين وموارد الطيران الأجنبية بسلاسة لنقل اللقاحات. وتوجد محطة ترانزيت واحدة فقط في أمريكا الشمالية خلال الرحلة بأكملها. ما يجعل الرحلة والترانزيت تستغرق أقل من 19 ساعة، وتكلفة النقل أقل بأكثر من 30% مقارنة برحلة الطيران العارض التقليدية.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل “تساي نياو” على تحسين إعدادات التحميل وفقا لمتطلبات التخزين والنقل للقاحات المعطلة في الصين عند 2-8 درجة مئوية، ويمكن تحقيق تأثير الحفاظ على درجة الحرارة بدرجة 5 درجات مئوية لمدة تصل إلى 9 أيام.

ستحتوي كل جرعة لقاح أيضا على “رمز شريطي للتتبع”، مثل “بطاقة الهوية” الحصرية لكل جرعة، والذي يمكن ربطه بأنظمة النقل اللوجستي المحلية وأنظمة الإدارة الطبية لتتبع جميع مراحل اللقاحات من الإنتاج إلى النقل والتطعيم.

في الساعة 20:45 من الـ6 من أبريل بالتوقيت المحلي في السلفادور، وصلت اللقاحات إلى المطار بأمان كما كان مقررا لها. “معرف الجهاز: Y0004KCM، الحالة: جيدة؛ درجة الحرارة في الوقت الفعلي: 5.2 درجة مئوية؛ مطار السلفادور.” يتم عرض هذه المعلومات على شاشة “تساي نياو” وقت وصول الرحلة.

قال خبير الصناعة اللوجستية يانغ داتشينغ: “الخدمات اللوجستية والنقل في الوقت الحاضر، وخاصة نقل اللقاحات، لا تتوقف عند تسليم البضائع فحسب، بل يجب أيضا أن تكون العملية بأكملها فعالة، والتخليص الجمركي سريع، مع أقل عدد ممكن من عمليات النقل والتسليم، واستقرار عملية النقل، والتحكم في درجات الحرارة بدقة في نطاق حفظ اللقاحات. يمكن للشركات التي لديها قدرات لوجستية رقمية القيام بمثل هذه المهمة.”

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *