Friday 3rd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

نظرة على الآفاق المستقبلية للتحديث صيني النمط في أربعة محاور رئيسية — ابتكار الصين

منذ سنة واحدة في 05/مارس/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

 

في الفيلم الصيني “الأرض المتجولة 2” والذي تم عرضه مؤخرا، تعد العديد من المنتجات التكنولوجية مثل أجهزة الكمبيوتر الكمومية وروبوتات الهيكل الخارجي في الفيلم نتاج خيال علمي يعتمد على التقنيات الحالية.

في الفضاء، بدأت محطة الفضاء الصينية رسميا وضع الإقامة المأهولة على المدى الطويل، ودخل مشروع محطة الفضاء الصينية المأهولة رسميا مرحلة التطبيق والتطوير، وسيتم إطلاق مركبتين فضائيتين مأهولتين ومركبة شحن فضائية واحدة أو اثنتين كل عام.

من المتوقع أن يكمل صاروخ حامل مأهول من الجيل الجديد رحلته الأولى بحلول عام 2027؛ وسيتم تنفيذ “مشروع البحث عن الصوت” بحلول عام 2030 لاكتشاف ما إذا كانت هناك كواكب مناسبة لمعيشة الإنسان خارج النظام الشمسي؛ بينما من المتوقع تحقيق طفرة في طرق السفر إلى الفضاء والخدمات اللوجستية الفضائية بحلول عام 2045.. 

في شيونغآن بجانب العاصمة بكين، والتي تعد بمثابة “مدينة المستقبل”، يتم العمل على تطوير البنية التحتية الحضرية، بالتزامن مع تطوير “مدينة رقمية”..

في مختبر تسيجينشان في مدينة نانجينغ، أجرى الباحثون بحثا مكثفا عن تقنيات 6G الرئيسية، وسجلوا مؤخرا رقما قياسيا لأعلى معدل انتقال لـ6G في العالم ..

تطور أشكال التقنيات الجديدة مثل الكشف الطبي عبر الإنترنت واللوجستيات الذكية، وتعمل “المصانع ذاتية التشغيل” على مدار الـ24 ساعة، ويساهم الإنترنت الصناعي زيادة مستوى “صنع في الصين”، علما بأن حجم الإنترنت الصناعي قد تجاوز 143 مليار دولار..

“تحقيق قدر أكبر من الاعتماد على الذات وتعزيز القوة في العلوم والتكنولوجيا، لتصبح الصين في مقدمة ركب الدول المبتكرة” هو أحد الأهداف العامة لتنمية الصين بحلول عام 2035.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *