Monday 29th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

نظرة شينجيانغ على طول الطريق السريع: تحقيق التطور من خلال طريق جسر بين الجبال 

منذ 3 سنوات في 16/يونيو/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

 

هناك جسر مشهور في منطقة شينجيانغ الصينية اجتذب العديد من السياح للزيارة، وهو جسر قوا تشي قآو على الطريق السريع G30. إنه الجسر الأول المعلق بقضبان فولاذية قي منطقة شينجيانغ، ففي هذا الصدد، بناء جسر قوا تشي قآو الناجح هو اختراق عظيم بشأن صناعة بناء الطريق في منطقة شينجيانغ…

يبدو جسر قوا تشي قآو الفضي تنينا هائلا بين الجبال الشامخة. ويصل طوله إلى 700 مترا، مما يصل منطقة جبلية وعرة بمنطقة أخرى… والآن، لا يعد الجسر معلمًا معروفًا لهذه المنطقة فحسب، بل أنه قوة الدفع لتطور الاقتصاد المحلي ويسهل المرور بشكل كبير.

قوا تشي قآو هو اسم لأحد الأماكن في شينجيانغ الصينية، ويعد الباب الطبيعي لوادي نهر ييلي. وفي الزمن القديم، كان المكان حنجرة لطريق الحرير، ويسمى قوا تشي قآو “معبر الحديد”. كانت أنشطة المرور في المناطق المحيطة مشكلة كبيرة منذ القديم.

يصل الارتفاع المتوسط في منطقة قوا تشي قآو الجبلية إلى أكثر من 2000 مترا، حيث الطرق الجبلية التقليدية في المنطقة وعرة جدا. بالنسبة للسكان المحليين، بناء وسائل الاتصالات والمرور شيء أهم.

لي بين، المسؤول العام لقطاع الأمن لشركة استثمار المرور بشينجيانغ، وهو مولد في منطقة الوادي النهر ييلي؛ يتحدث عن تجاربه الشخصية في المرور.

قال لي إنه احتاج إلى ركوب الحافلة لـ24 ساعة للوصول إلى أورومتشي، عاصمة منطقة شينيجانغ، من أجل ذهاب إلى الجامعة. إذا الجو في المنطقة الجبلية سيئا، يستغرق الطلاب وقتا أطول للخروج من المنطقة البعيدة.

وفي سبتمبر لعام 2011، تم بناء الجسر مما حل أكبر مشكلة للمحليين، ويمكن للسكان في المنطقة الذهاب إلى مدن قريبة من خلال الطريق السريع على الجسر بدون أي عقبة منذ ذلك الوقت. واليوم، بفضل سياسة الانفتاح التي تنفذها الحكومة الصينية في غرب البلاد، أصبح جسر  قوا تشي قآو مشغولا أكثر، وهذا أيضا يدفع الاقتصاد المحلي ويحسن معيشة السكان.

* سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *