Friday 19th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

نحو مجتمع رغيد الحياة.. تقنيات المعلومات من الجيل الجديد تسهم في صناعة الزراعة الحديثة في مقاطعة شرقي الصين

منذ 4 سنوات في 08/يوليو/2020

CGTN العربية

أشار تقرير المؤتمر الوطني التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني أنه من الضروري الالتزام بأولوية التنمية الزراعية والريفية وتنفيذ خطة إستراتيجية لإعادة إحياء الريف. تستجيب مدينة كونشان بمقاطعة جيانغسو بشرقي الصين بدعوة السياسة وتستخدم تقنيات المعلومات من الجيل الجديد مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وسلاسل الكتل لتحسين منصة الزراعة الذكية لمساعدة المزارعين على زيادة الدخل وأصبحت الزراعة صناعة واعدة بشكل متزايد.

في وقت مبكر من الصباح، ذهب تشانغ جيان هوا إلى الحوض الذي يستثمره لتربية سرطان البحر في بلدة باتشنغ بمدينة كونشان ليتأكد من نمو السرطان بشكل جيد، يعرف تشانغ الذي يعمل في زراعة سرطانات البحر منذ عام 2001 عاداتها جيدا.

قال تشانغ: على الرغم من أن المبيعات قد تأثرت بالوباء هذا عام، لكنني ما زلت واثقا فيها.

تأتي ثقة تشانغ من منصة الزراعة الذكية محليا. منذ عام 2018، حددت المنصة 2000 معيار بيانات فردي لـ186 عنصرا من 19 فصيلة، واستثمرت مدينة كونشان مليار يوان على التوالي لتنفيذ خطة التحول بقياسي عالي لـ20 كيلومترا مربعا من أحواض تربية سرطان البحر من أجل تعزيز تحول صناعة سرطان البحر وارتقائها. الآن يمكن للمزارعين مراقبة بيانات بيئة المياه والتحكم فيها عن بعد مثل الأوكسجين المذاب ودرجة حرارة الماء وقيمة الأس الهيدروجيني في الوقت الفعلي والذي يساعد في ارتفاع جودة سرطان البحر وأعداده.

أحواض تربية سرطان البحر

لقد ساهمت صناعة تربية سرطان البحر في توظيف العمالة من 40000 إلى 70000 شخص وتبلغ قيمة الإنتاج السنوية أكثر من 4 مليارات يوان. ولا يقلق تشانغ بشأن الإنتاج الإجمالي ويهدف ترويج علامة تجارية خاصة لسرطان البحر.

أما ياو كيوي المزارع الشاب يتطلع إلى إطلاق علامته التجارية الخاصة بالفواكه. يقوم كل يوم بالتحقق من نمو الفواكه وصحتها ثم تسجيل هذه البيانات في منصة الزراعة الذكية وتحديثها.

قال ياو: يمكن للمواطنين أن يعلموا هذه البيانات من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة للمنصة لمراجعة عملية الإنتاج مثل أنواع المبيدات الحشرية المستخدمة فيها.

باستخدام تقنية سلاسل الكتل، تدمج المنصة الزراعة الذكية لكونشان بيانات الأرصاد الجوية والبيئية وغيرها من بيانات الخدمة العامة وبيانات الإنتاج التي يسجلها من قبل المنتجون، ويمكن للمستهلكين قراءة البيانات الشاملة للاطمئنان. يعتقد ياو أنه بالنسبة للمنتجات الزراعية، ثقة المستهلكين مهمة جدا. قد زادت مبيعاته السنوية من 250 ألف إلى 400 ألف حاليا.

يقوم ياو كيوي (اليمين) كل يوم بالتحقق من نمو الفواكه وصحتها.

إن إنشاء الزراعة الذكية والريف الذكي يستهدف السيطرة على جودة المنتجات الزراعية وأمنها وأخيرا يحقق الغرض من زيادة الكفاءة الزراعية وزيادة دخل المزارعين.

من خلال منصة الزراعة الذكية لكونشان، من المتوقع بحلول نهاية عام 2020 أن تحقق زيادة بأكثر من ملياري يوان للمزارعين. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لصناعة الزراعة تشكيل علامة تجارية. وتساهم منصة الزراعة الذكية في إدارة الأحواض والحقول بشكل علمي مما يزيد سعادة المزارعين

التصنيفات: الصين من الداخل

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *