Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

نحو مجتمع رغيد الحياة.. التمتع بالحياة السعيدة في منطقة جبال داليانغ في مقاطعة سيتشوان

منذ 4 سنوات في 26/يوليو/2020

CGTN العربية/

نحو مجتمع رغيد الحياة.. منطقة جبال داليانغ في مقاطعة سيتشوان الصينية: “لا يمكن لأي قومية أو عائلة أو شخص أن لا يتمتعوا بحياة سعيدة

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ: “ينبغى ألا تترك مجموعة عرقية واحدة أو أسرة واحدة أو فرد فى الخلف فى بناء مجتمع رخاء فى كل الجوانب فى الصين.

“تعتبر ولاية ليانغشان الذاتية الحكم لقومية يي التي تقع في جنوب غربي مقاطعة سيتشوان، وهي أكبر مستوطنة في البلاد لمجموعة يي العرقية، وكما هي واحدة من مناطق الفقر المترابطة بشكل مكثف في البلاد.

في 11 فبراير 2018، قام الرئيس شي بزيارة القرويين الفقراء الذين يعيشون في مناطق نائية من جبال داليانغ. لأكثر من عامين، حول مسؤولون وجماهير في جبال دالينغ اهتمام ورعاية الرئيس بهم إلى قوة دافعة للتقدم إلى الأمام، واغتنام الأوقات بالأعمال المنتجة لضمان تحقيق أهداف ومهمات إنجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل.

في قرية سانخه الواقعة في أعماق جبال داليانغ بمقاطعة سيتشوان، تنتشر المنازل الجديدة لمجموعة يي العرقية في الجبال، ويؤدي طريق الأسفلت الواسع إلى المنزل الجديد للقروي جيهاوياتشيو.

قبل عامين، عندما جاء الرئيس شي إلى جبال داليانغ لزيارة القرويين الفقراء، كان أفراد الأسرة ـ جيهاوياتشيو يعيشون في منزل مشيد من الطين وأشار الرئيس شي في حينها إلى أن إعادة توطين الفقراء في أماكن جديدة لمساعدتهم في التخلص من الفقر تعد وسيلة فعالة لتنفيذ برنامج دقيق لمساعدة الفقراء، ويجب أن يتم تطبيق وممارسة هذا العمل بشكل جيد. خلال العامين الماضيين، قام المسؤولون عن قرية سانخه ببناء تسعة أماكن جديدة لإعادة توطين الفقراء وحتي 12 مايو من هذا العام، قد تم نقل 801 شخص من 147 أسرة فقيرة في القرية بأكملها إلى منازلهم الجديدة. كما أقام أفراد أسرة جيهاوياتشيو متجرا صغيرا للمواد الغذائية بقربة منزله وشاركت الأسرة في الزراعة والتربية الحيوانية المتمثلة في تربية الأبقار والدجاج والنحل وحققوا دخلا وصل لخمسة أضعاف عما كان عليه قبل ثلاث سنوات.

في عام 2019، وصل متوسط نصيب الفرد من صافي الدخل للسكان الفقراء في القرية إلى 10013 يوان (نحو 1428 دولارا أمريكيا)، ومن المتوقع أن تخلص القرية بأكملها هذا العام من الفقر. حيث إن القرويين يكسبون الأموال وأنماط حياتهم تتغير تدريجيا أيضا.

وما جعل الزوجين جيهاوياتشيو أكثر سعادة هو أن أصغر أطفالهما قد التحق بروضة الأطفال في حين التحق الكبير بمدرسة إعدادية والتعليم مجاني.

ينبغي رفع مستوى التربية و التعليم للأطفال أولا قبل التخفيف من حدة الفقر، أشار الرئيس شي خلال تفقده جبال دالينغ إلى أنه يجب تطبيق أعمال التربية و التعليم بشكل عملي وجيد وعدم ترك الأطفال يخسرون عند خط البداية أبدا.

ومن أجل التصدي للفقر وتوارثه بين الأجيال، سارعت السلطة المحلية لجبال داليانغ في العامين الماضيين بالترويج لبرنامج يخطط لمساعدة كل قرية لاقامة روضة أطفال واحدة على الأقل لتقديم التعليم المجاني لمرحلة ما قبل المدرسة. في مايو 2018، أطلقت ولاية ليانغ المشروع التجريبي “تعلم الماندرين في مرحلة ما قبل المدرسة” للتخفيف من ظاهرة التخلي عن الدراسة وما يترتب عليه من ضعف لغوي. في الوقت الراهن، تم تغطية تعليم الماندرين في جميع رياض الأطفال ومواقع التعليم ما قبل المدرسة في الولاية، ويمكن للعديد من الأطفال التواصل بلغة الماندرين.

كما ارتفع المعدل الصافي للالتحاق برياض الأطفال قبل مرحلة المدرسة بثلاث سنوات في ولاية ليانغ من 55.40% في عام 2015 إلى 84.03%، وتم فتح أكثر من 3000 مركز تعليم للأطفال على مستوى القرية. قال القرويون جميعا إنهم يرون مستقبل جبال داليانغ الناصع مشرق.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *