Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

نحو مجتمع رغيد الحياة.. “إعادة التوطين” تغير مصير هؤلاء القرويين وتوجههم نحو حياة أفضل!

منذ 4 سنوات في 29/يوليو/2020

CGTN العربية/

في نهاية العام الماضي، أكملت مقاطعة قويتشو بجنوب غربي الصين إعادة توطين 1.88 مليون شخص لانتشالهم من براثن الفقر، ويعد حجم واعداد المعاد توطينهم من السكان هو الأكبر على مستوى الدولة، حيث انتقل القرويون إلى تلك المناطق بعد مغادرة الجبال المهجورة، ليبدأوا حياة جديدة.

كان طلاب المدرسة الابتدائية السادسة في محافظة تشينغلونغ يعيشون بمقاطعة قويتشو في بلدة سانباو الواقعة في أعماق الجبال، وكانت مرافق المدرسة متواضعة للغاية، وكان الطلاب يضطرون للذهاب إلى مدرستهم على أقدامهم يوميا بمدة أكثر من ساعة على طرق جبلية وعرة. وتقع بلدة سانباو في منطقة جبلية نائية، تتعرض باستمرار لحدوث الكوارث الطبيعية، وهي واحدة من 20 قرية أو بلدة دخلت في قائمة مناطق الفقر المدقع في مقاطعة قويتشو.

في عام 2015، بدأت مقاطعة قويتشو بإعادة توطين 1.88 مليون شخص من المناطق الجبلية النائية. وقبل عامين، انتقل أكثر من 6000 قروي من بلدة سانباو الواقعة في أعماق الجبال إلى موقع إعادة التوطين الذي أعدته الحكومة لهم حديثا، فأصبح للقرويين منازل جديدة، وللأطفال مدارس جديدة.

المدرسة الجديدة تتمتع بمرافق جيدة، حيث يوجد بها ملعب كبير ومكتبة، كما تقوم المدرسة بإتاحة دروس للموسيقى والرقص، ما يجعل الأطفال يتمتعون بتطلعات أكبر للمستقبل.

لم تقم الحكومة المحلية ببناء ست مدارس جديدة مجهزة بالخدمات الطبية والصحية فحسب، بل قدمت أيضا العديد من فرص العمل للقرويين من أجل رفع مستوى معيشتهم في مناطق إعادة التوطين.

في المنطقة السياحية الجديدة التي أنشأتها الحكومة المحلية، يمكن للقرويين الذين تم إعادة توطينهم ممارسة الأعمال التجارية والاستفادة من التسهيلات الحكومية التي تتمثل في إعفاء عامين من رسوم الإيجار ومصاريف استهلاك المياه والكهرباء.

هناك بعض القرويين لا يزالون يرغبون في الاستمرار في مزاولة الأعمال الزراعية، قامت الحكومة المحلية في التعاونيات الزراعية المحلية بإتاحة الأراضي الزراعية لهم لزراعة المحاصيل المختلفة.

كما قامت محافظة تشينغلونغ ببناء منطقة صناعية واسعة النطاق، تضم العديد من الشركات الكبيرة، ويمكن للقرويين المحليين العمل فيها بعد اجتياز فترة التدريب.

عاد العديد من القرويين الذين كانوا يعملون في مدن أخرى إلى مسقط رأسهم، ووجدوا فرص عمل مناسبة بدعم من السياسات والتسهيلات الحكومية.

تشير أحدث البيانات إلى أن 97.73% من القرويين الذين تم إعادة توطينهم في مقاطعة قويتشو تم ضمهم لمنظومة التأمين الصحي، و93.61% منهم قد تم ضمهم لمنظومة المعاشات. وحتى نهاية يونيو الماضي، تم توظيف 861،700 منهم، وهو ما يمثل 89.19% من إجمالي عدد المعاد توطينهم.

التصنيفات: الصين من الداخل

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *