Monday 6th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

من “دكتور جامعي” إلى “مزارع”… قصة شاب صيني

منذ سنتين في 15/يوليو/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

إنه دكتور الزراعة والذي كان يعمل في مجال البحوث الزراعية لمدة 20 عامًا. في عام 2020، غادر عمله البحثي العلمي مؤقتًا وأصبح مهندسا للزراعة الذكية في شركة إنترنت. ومنذ ذلك الحين، انتقل إلى الريف وأصبح مزارعًا خاصا، اسمه شي لي قانغ.

“لا يمكن للمزارعين أن يصبحوا أثرياء بالاعتماد على البذور الجيدة فحسب”

“إذا كانت هناك بذور ذات إنتاجية عالية ومقاومة قوية يمكنها زيادة الإنتاج والدخل عند زراعتها في الحقل، فسيحصل المزارعون على دخل أكبر.” كانت هذه أحد أفكار شي لي قانغ في بداية مسيرته للبحث الزراعي. بالرغم من أن المحاصيل التجريبية تتمتع بإنتاجية عالية في الحقول، ولا تعاني من أي أمراض، وتتميز بنوعية جيدة، لكن عندما تصل البذور إلى أيدي المزارعين، لا تزال هناك مشاكل مختلفة. لقد أدرك تدريجياً أن زيادة دخل المزارعين، لا يمكن أن يعتمد فقط على البذور الجيدة.

من الضروري استخدام طرق البذر والري العلمية، وأثناء عملية التنفيذ، يجب مراعاة التكلفة والأسواق، بالإضافة إلى ذلك، يجب وضع الخصائص الزراعية والتكنولوجيا الرقمية ومعلومات السوق في الاعتبار. في عام 2020، اختار شي لي قانغ البالغ من العمر 38 عامًا البدء من جديد وتحول إلى مهندس للزراعة الذكية.

استخدام مزارعين جدد لتعزيز تنمية الزراعة الذكية

“مساحة أرضنا ليست كبيرة، أين يمكننا استخدام الزراعة الذكية؟”

أثناء حواره مع المزارعين في الحقول، تساءل العديد منهم عن الزراعة الذكية. لذا غيّر شي لي قانغ وفريقه طريقة عملهم، وقرروا تعيين الطلاب العائدين إلى مسقط رأسهم ورواد الأعمال الزراعية والكوادر القروية ومزارعين جدد لمساعدتهم على حل المشكلات التكنولوجية ومشكلات الإدارة والمبيعات. بالنسبة للمزارعين الجدد، لا تضمن الزراعة الذكية جودة المنتجات الزراعية فحسب، بل وتوفر من التكلفة أيضًا. أصبحوا تدريجيا رواد في قطاع بناء الزراعة الذكية. وجعل نجاح المزارعين الجدد المزيد من المزارعين على استعداد للمشاركة في تطوير الزراعة الذكية.

لدى شي لي قانغ هدف صغير وهو بناء 3 نماذج زراعية ذكية يمكن تكرارها والترويج لها خلال 3 سنوات لمساعدة 100 محافظة.

“عودت من أوائل من عادوا إلى هنا، وهناك عدد أكبر من الشباب على استعداد للعودة تدريجيا”. يأمل شي لي قانغ في أن تجلب الزراعة الذكية الأمل إلى الريف، وتسمح للمزارعين، وخاصة الشباب برؤية مستقبل أفضل للريف في الصين.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *