Friday 19th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

منطقة يانتشينغ المنافسة الأولمبية الشتوية تظهر أجمل”مدينة اولمبية شتوية”

منذ 3 سنوات في 20/يناير/2021

 

بقي أقل من 400 يوم حتى افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين. وقد تم إكمال تشييد مجمع الملاعب الرياضية ومن بينها المركز الوطني للتزلج الألبي، والمركز الوطني للثلج والزلاجات عبر الثغرات، والقرية الأولمبية الشتوية في منطقة يانتشينغ المنافسة. وقد تم إنجاز أكثر من 94% من مشاريع الاستعادة البيئية في منطقة المسابقات. هذا وتستعد منطقة يانتشينغ لتقديم خدماتها لضمان نجاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية. زارت مراسلتنا منطقة يانتشينغ، للتعرف على تفاصيل تصميم الملاعب وحالة التصميم المعماري للقرية الأولمبية الشتوية التي تم بنائها على سفح الجبل.

بعد أربع سنوات من البناء المحترف، تم إكمال بناء المركز الوطني للتزلج الألبي، والمركز الوطني للثلج والزلاجات، والقرية الأولمبية الشتوية في منطقة يانتشينغ ومركز الإعلام. ومن حيث البناء العلمي والصديق للبيئة، فإن مجمع المسابقات في منطقة يانتشينغ يعتبر من أصعب مشاريع مجمعات السباقات الثلاث الرئيسية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022.

قال لي تشانغ تشو، نائب المدير العام في شركة “جينغأو” للبناء المحدودة في بكين: يتكون مسار عربة الثلج من عدة أجزاء، هي المسار والمظلة ومرافق الإضاءة ونظام إمدادات المياه، وقد تم الانتهاء منها جميعا حاليا. لقد حصلنا أيضا على شهادة وثناء من الاتحاد الدولي للثلج والزلاجات. وبدأ مشروع التزلج الألبي في عام 2018. وحتى الآن، تم إكمال بناء جميع مسارات التزلج والحبال، وكذلك الطرق التقنية والمرافق الداعمة، وبناء المساكن وأنظمة صنع الثلج، والتي يمكن أن تلبي تماما احتياجات المسابقات التجريبية والمسابقات الكبرى والرياضيين للتدريب والتزلج.

بالإضافة إلى إنشاء البنية التحتية، يولي المنظمون أيضا أهمية كبيرة لقضايا حماية البيئة. تجري منطقة يانتشينغ عمليات الاستعادة البيئية لحماية الحيوانات والنباتات الخضراء. وتم الانتهاء من أكثر من 94% من مشروع الاستعادة البيئية في منطقة المنافسات.

قال جيانغ جيان، رئيس قسم الدعاية والتعليم: فضلا عن الكشف بواسطة كاميرا الأشعة تحت الحمراء، نقوم بتعليق أعشاش الطيور الاصطناعية، وهذا له أهمية كبيرة بالنسبة لحماية تنوع

الطيور في المنطقة المجاورة لمنطقة السباق للألعاب الأولمبية الشتوية والوقاية من الأمراض والآفات الحشرية ومكافحتها.

هذا وتم بناء الفناء المعماري لقرية يانتشينغ الشتوية الأولمبية على الجبل، وهو الأمر الذي لا يوضح الخصائص الثقافية لبكين فحسب، بل لا يؤثر سلبا على البيئة المحلية أيضا.

قال تشانغ تشين هوان، مدير قسم الهندسة في شركة التزلج الألبي المحدودة في بكين: تم بناء القرية الأولمبية في منطقة الغابات الجبلية هذه المرة. وخلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، سيتم تقديم 1686 سريرا للرياضيين ومسؤولي الفرق، و683 سريرا للرياضيين الذين يشاركون في للألعاب البارالمبية. ويتمثل مفهوم التصميم في بناء قرية أولمبية شتوية بيئية مع بذل كل الجهود لبناء مكان أخضر وبيئي، لتحقيق التنمية المستدامة.

وتتمثل التنمية الاستدامة بشكل أساسي في عدة جوانب: منها إعادة استخدام الحجارة الناتجة عن أعمال الحفر، ونقل ما مجموعه 313 شجرة محمية في الموقع. وأيضا تم الاحتفاظ بالقرى الأصلية في وسط القرية الأولمبية الشتوية، وهو أمر له تأثير كبير على العلوم الإنسانية الأصلية والثقافة والحفاظ على البيئة في منطقة يانتشينغ بشكل جيد.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *