Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

منطقة شمال شرقي الصين تسعى لتحقيق نهضتها من خلال تعميق الإصلاح

منذ سنتين في 02/مايو/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

تسعى منطقة شمال شرقي الصين، قاعدة صناعية وزراعية مهمة في البلاد، لتحقيق النهضة من خلال إعطاء أولوية قصوى لتعميق الإصلاح الشامل.

في ندوة خلال زيارته التفقدية إلى مقاطعات هيلونغجيانغ وجيلين ولياونينغ الشمالية الشرقية في سبتمبر عام 2018، أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أنه لتحقيق نهضة المنطقة، يجب تنفيذ سلسلة من السياسات والتمسك بالفكر التنموي الجديد والمضي قدما بتصميم وعقل مفتوح والحفاظ على الأهداف بجهود متواصلة وتعميق الإصلاح للاستفادة من المزايا والتجنب من أوجه القصور.

وفي السنوات الأخيرة، بذلت مقاطعة هيلونغجيانغ جهودا متواصلة لتحسين بيئة أعمالها، وعمقت الإصلاح لتحسين الخدمات العامة من خلال تشكيل منصة خدمات حكومية متكاملة عبر الإنترنت. ووصل معدل الخدمات الحكومية العامة التي يمكن التعامل معها عبر الإنترنت إلى 97.8% على مستوى المقاطعة و90.1% على مستوى المدن والمحافظات.

وفي عام 2020، أصدر مجلس نواب الشعب للمقاطعة لائحة لمنطقة هاربين الجديدة لكسر الحواجز المؤسسية وتوفير ضمان قانوني قوي للإصلاح والابتكار للمنطقة.

وقال هو دي يانغ، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني لشركة محلية “وفرت لنا المنطقة الجديدة كثيرا من السياسات المواتية. وتم إنجاز كثير من العمل فيما يتعلق بدعم السياسات واللوجستيات والتسويق”.

وقالت يانغ لي مي، نائبة مدير لجنة التنمية والإصلاح بالمدينة “تقدم إدارات الفحص والموافقة بالمدينة وكبار موظفي الخدمات العامة خدمات دقيقة للمؤسسات. وإن الخدمات متاحة أينما كانت هناك طلبات من الشركات”.

لخلق بيئة أعمال مواتية، صاغت مقاطعة لياونينغ وراجعت أول لائحة محلية في الصين لتحسين بيئة الأعمال.

وقال وانغ كاي، مدير مشروع مركز خدمات الابتكار للتنمية الصينية الألمانية في مدينة شنيانغ “يمكن للشركات التركيز على تنميتها الخاصة بفضل بيئة الأعمال المواتية”.

زادت مقاطعة جيلين من دعم السياسات للمشاريع المبتكرة للمؤسسات ومنصات الابتكار، وشجعتها على زيادة الاستثمارات في البحث والتطوير.

وقال شا مياو، كبير المهندسين في فرع الشركة الصينية لمركبات السكك الحديدية بمدينة تشانغتشون “قمنا بتنفيذ التنمية عالية الجودة القائمة على العلوم والتكنولوجيا من خلال الالتزام بالابتكار المستقل”.

كمكون أساسي في التلسكوب الفلكي ذي القطر الكبير، تخضع المشغلات المستخدمة في العالم لاحتكار الدول الغربية. ولتطوير المشغلات محلية الصنع، بدأ معهد أبحاث العناصر الأرضية النادرة في مدينة باوتو بمنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم في تطوير مشغل مغناطيسي عملاق. وعند استخدامه، يمكن تقليل تكلفة الإنتاج لكل مجموعة من المعدات بنحو 90%.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *