Friday 17th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

منطقة الخليج الكبرى لها مستقبل مشرق: بناء منطقة الخليج الكبرى يدفع عجلة التنمية في هونغ كونغ وماكاو

منذ سنتين في 24/يونيو/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

تعد منطقة خليج قوانغدونغ-هونغ كونغ-ماكاو الكبرى واحدة من المناطق الأكثر انفتاحا واقتصادها من الاقتصادات الأكثر ديناميكية وحيوية في الصين. ويعد تسريع بناء منطقة خليج قوانغدونغ-هونغ كونغ-ماكاو الكبرى اتجاه جديد لتعزيز تشكيل نمط جديد من الانفتاح الشامل في العصر الجديد، مما يدفع عجلة التنمية في هونغ كونغ وماكاو. بالنسبة إلى هونغ كونغ وماكاو، فإن الاندماج في التنمية الوطنية الشاملة والمشاركة في بناء منطقة الخليج الكبرى هو السبيل الوحيد لهونغ كونغ وماكاو لتطوير خصائص وأدوار جديدة، وتحقيق تنمية وأمجاد جديدة.

الترابط والتواصل في البنية التحتية

في البحر، أدى الانتهاء من بناء جسر هونغ كونغ – تشوهاى – ماكاو إلى ربط هونغ كونغ وماكاو رسميًا بشبكة الطرق السريعة الوطنية وفتح شبكة المرور على الطرق الخاصة بمنطقة خليج قوانغدونغ-هونغ كونغ-ماكاو الكبرى بأكملها.

جسر هونغ كونغ - تشوهاى - ماكاو
جسر هونغ كونغ – تشوهاى – ماكاو

وعلى البر، يبلغ إجمالي طول خطوط السكك الحديدية في منطقة الخليج الكبرى ما يقرب من 2500 كيلومتر، وقد سهلت “دائرة التنقل خلال ساعة” في منطقة الخليج الكبرى عمل الناس ونمط حياتهم بشكل كبير؛

أما في السماء، قد تجاوز معدل نقل الركاب السنوي لمجموعة المطارات الدولية في منطقة خليج قوانغدونغ-هونغ كونغ-ماكاو الكبرى 200 مليون شخص، تواصل منطقة خليج قوانغدونغ-هونغ كونغ-ماكاو الكبرى تعزيز التعاون العملي في المطارات ومرافقها الداعمة، وإدارة المطارات، ولوجستيات الطيران، وما إلى ذلك لتحقيق الترابط والتواصل …

وفتح التحسين المستمر للبنية التحتية مجال جديد، وعزز حيوية تنقل المواطنين والخدمات اللوجستية، وازداد  الاتصال بين هونغ كونغ وماكاو ومدن بر الصين الرئيسي، ووفرت الظروف المواتية لهونغ كونغ وماكاو مزيدًا من الاندماج في “الدورة المحلية” ولعب دور الجسر بين “التداول المزدوج المحلي والدولي”.

تعميق التكامل والتعاون

من “ربط الأسهم بين مدينة شنتشن وهونغ كونغ” إلى “مشروع إدارة الثروات العابرة للحدود”، يستمر تعزيز منطقة الخليج الكبرى للتكامل العميق للأسواق المالية، وهذا لا يساعد ذلك بشكل فعال في تعزيز انفتاح السوق المالية الصينية على العالم الخارجي فحسب، بل يساعد أيضا في ترسيخ مكانة هونغ كونغ كمركز مالي دولي؛

حفل الافتتاح لربط الأسهم بين مدينة شنتشن وهونغ كونغ

طبقا لتصنيف الحكومة المركزية، أصبحت هناك تعاون عميق بين قوانغدونغ وماكاو في هنغتشين ومنطقة تعاون صناعة الخدمات الحديثة تشيان هاى بين مدينة شنتشن وهونغ كونغ “مجالات تجريبية” للابتكار، وأدى هذا إلى الاستفادة الكاملة من إمكانات السوق وتحفيز حيويته. في عام 2021، كان هناك 4761 شركة ممولة من ماكاو في منطقة التعاون العميقة بين قوانغدونغ وماكاو في هنغتشين، وجمعت المنطقة الصناعية لتكنولوجيا الطب الصيني التقليدي للتعاون في قوانغدونغ وماكاو 220 شركة أدوية، و11900 شركة ممولة من هونغ كونغ مسجلة في منطقة تعاون صناعة الخدمات الحديثة تشيان هاى بين شنتشن وهونغ كونغ، ويمثل الاستخدام الفعلي للاستثمارات القادمة من هونغ كونغ 93.2% من الاستخدام الفعلي لرأس المال الأجنبي في منطقة تعاون صناعة الخدمات الحديثة تشيان هاى.

الابتكار التكنولوجي هو القوة الدافعة للتنمية عالية الجودة. من منطقة هونغ كونغ للعلوم التي تركز على الذكاء الاصطناعي والطب البيولوجي ومجالات أخرى إلى منطقة صناعية لتكنولوجيا الطب الصيني التقليدي تستهدف الطب البيولوجي وصناعات الصحة العامة في منطقة التعاون بين قوانغدونغ وماكاو في هنغتشين، بتوجيه من استراتيجية التنمية المدفوعة بالابتكار، يحاول المواطنون في هونغ كونغ وماكاو اللحاق بركب الفرص المتاحة في منطقة الخليج الكبرى، ويستكشفون اتجاهات التنمية الجديدة ويفتحون مساحة جديدة للتنمية.

خلال عملية الإصلاح والانفتاح الوطني في العصر الجديد، لا تزال هونغ كونغ وماكاو تتمتعان بوضع خاص ومزايا فريدة، ولا يزال بإمكانهما لعب أدوار مختلفة. ويوفر التطور السريع لمنطقة خليج قوانغدونغ-هونغ كونغ-ماكاو الكبرى مساحة أوسع وفرصًا ثمينة لهونغ كونغ وماكاو للمساهمة بمزاياهما الخاصة في تلبية احتياجات البلاد.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *